IMLebanon

وفد أميركي بحث تمويل المشاريع الصغيرة في غرفة طرابلس

CCIAT-TripoliChamber
استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفد مؤسسة Chemonics الأميركية، ضم: برستون موتس مدير الشرق الأوسط للنمو الإقتصادي والتجارة العملية، جوناتان ليندسلي مدير المؤسسة في منطقة الشرق الأوسط ومستشار المؤسسة بلال الأيوبي، وجرى عرض لمجموعة المشاريع، التي تقوم بها لا سيما توفير التمويل لدعم المشاريع المتناهية الصغر.

ورحب دبوسي بالوفد، شاكرا “إهتمامه بالقضايا الإنمائية المشتركة”، مؤكدا أن “غرفة طرابلس، تجد نفسها في شراكة وتشبيك دائمين مع كل الجهات المتعاونة، لأن دورها يتمحور أساسا حول كل القضايا الإنسانية والإقتصادية والإجتماعية، بهدف رفع القوة الشرائية لدى المواطن بما يعود بالنفع على الإقتصاد الوطني”.

وأعلن أن غرفة طرابلس “مؤمنة بدورها المجتمعي الفاعل لأنها تركز على الإنسان بغية تطويره ودعمه وإحتضانه ليصبح عضوا فاعلا في المجتمع ويؤثر في حركة الإقتصاد والوطن وفي العالم المفتوح أمامنا جميعا”.

اضاف: “حينما نشدد على الشراكة إنما نهدف من خلالها التغلب على نقاط الضعف، علما أننا نسجل قصص نجاح وتفوق على نطاق بلدان الإنتشار ونحن نريد التعاون لأنه لا يمكننا إختزال مجتمعنا البشري”.

وعدد دبوسي “سلة المشاريع القائمة في الغرفة وبروتوكولات التعاون مع المجتمع الأكاديمي ونقابات المهن الحرة وإتحاد المصارف العربية، ومختلف المؤسسات الدولية الإنمائية بهدف الوقوف الى جانب كل القضايا التي تشكل حالات إنسانية راقية ومتقدمة، والغرفة تشكل في هذا الخيار قيمة مضافة في الفكر والثقافة وتطوير القدرات”.

ولفت الى “جملة إهتمامات منها فتح الأسواق أمام الصادرات اللبنانية، وبذل كل الطاقات لدعم الصادرات الزراعية والصناعات الغذائية منها”، إذ “دورنا لا حدود له ويصب في مصلحة الإنسان والوطن، ونحن نتعاون مع كل الجهات التي ترغب بإقامة أوسع العلاقات مع القطاع الخاص لولب الحياة المجتمعية، دون أن يفوتنا التأكيد بشكل دائم على الوقوف الى جانب الدولة بكل مؤسساتها وإداراتها ومرافقها ليشتد ساعدها، ونحن جاهزون لندعم كل المشاريع المدروسة والتي تمتلك جدوى ملموسة للشروع بها وتحقيقها”.

وشكر دبوسي الوفد على “تحمل أعباء النهوض بمشاريعنا المتناهية الصغر، لنصل معا الى إيجاد الحلول الناجعة المرتجاة”.