IMLebanon

“الحلاب” الأوفر حظاً!

tripoli

كشفت مصادر طرابلسية لصحيفة “الحياة” الاتصالات والمشاورات لتشكيل لائحة ائتلافية بلدية في طرابلس ما زالت في بدايتها وأن التوجه للتوافق على لائحة مدعومة من “تيار المستقبل” والرئيس نجيب ميقاتي ونوابه، ووزراء المدينة الحاليين والسابقين، و”الجماعة الإسلامية” وفاعليات اقتصادية ومهنية.

وقالت المصادر إن جميع المعنيين بهذا التوافق أبدوا موافقة مبدئية وإن ميقاتي الموجود في الولايات المتحدة أظهر نيات حسنة للسير فيه، لكن لا شيء نهائياً ريثما يعود قريباً إلى بيروت.

وكشفت المصادر أنه يجري التداول بثلاثة أسماء لتولي رئاسة البلدية هم عمر الحلاب ونقيب المحامين السابق بسام الداية وعبدالرحمن ثمين على أن يترك لمن يقع عليه الخيار حرية اختيار لائحة تضم أعضاء على استعداد لتفادي التجربة المريرة نتيجة التأزم السياسي الذي أصاب المجلس البلدي الحالي الذي تعاقب عليه أكثر من رئيس وكان انعكاساً للتباين بين القيادات الطرابلسية.

وأكدت أنه سيكون للرئيس المتوافق عليه إذا لم يطرأ على الاسماء أي تعديل، دور في اختيار الأعضاء على أساس تحقيق التوازن الطائفي مع مراعاة التمثيل السياسي شرط ألاّ يتحول عبئاً على المجلس البلدي العتيد.

ولفتت إلى أن الحلاب لا يزال الأوفر حظاً وهو محط تقدير واحترام من الأطراف مجتمعة، ولا فيتو على توليه رئاسة المجلس البلدي.