IMLebanon

رئيس سيراليون يزور لبنان

Ernest-Bai-Koroma

 

يصل الرئيس السيراليوني ارنست كوروما، مساء الأحد 10 نيسان الى بيروت، في زيارة للبنان تستمر ثلاثة ايام يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين ويفتتح قنصلية سيراليون في لبنان.

ويبدأ الرئيس كوروما نشاطه قبل ظهر الاثنين 11 نيسان بافتتاح قنصلية بلاده في وسط بيروت، بحضور الوفد المرافق الذي يضم عدداً من الوزراء، وممثلين عن القيادات الرسمية اللبنانية، واركان الجالية اللبنانية في سيراليون والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم والمجلس القاري الافريقي.

ويقيم وزير الخارجية جبران باسيل غداء على شرف الرئيس الضيف ظهر الاثنين، ومساء يقيم القنصل الفخري لسيراليون دونالد العبد عشاء على شرفه والوفد المرافق.

وفي برنامج الثلاثاء غداء يقيمه الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط تكريماً للرئيس السيراليوني الذي يزور رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا ايضاً. ومساء يولم المغترب هشام مكي على شرفه.

ويختتم كوروما نشاطه في لبنان بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر الأربعاء في عين التينة، ويعقب اللقاء غداء تكريمي حاشد يقيمه الرئيس بري على شرف الرئيس الضيف، وتتخلله كلمات للرئيسين، ويغادر الرئيس كوروما لبنان بعد الظهر متوجهاً الى تركيا.

يذكر ان سيراليون تستضيف جالية لبنانية فاعلة يفوق عددها الثمانية آلاف شخص، وتربطها بالرئيس كوروما واركان الدولة والشعب السيراليوني علاقات ودية حميمة. ويعود تاريخ الجالية في سيراليون الى نحو قرن وربع القرن.