Site icon IMLebanon

حرب التقى وفدين من شركات الأنترنت الشرعية وأورانج

botros-harb
إستقبل وزير الإتصالات الشيخ بطرس حرب في مكتبه في الوزارة، وفدا من أصحاب شركات الإنترنت الشرعية المرخصة ISP، وبحث معهم في أوضاع القطاع بعد فضيحة الإنترنت غير الشرعي والتي لا يزال التحقيق جاريا في شأنها.

طربيه
وبعد اللقاء، تحدث حبيب طربيه بإسم الوفد، فقال:”إجتمعنا مع معالي الوزير وقدرنا خطوته وخطوة المدير العام في مكافحة الإنترنت غير الشرعي. وقد وضعنا كل إمكاناتنا وقدراتنا الفنية بتصرف الوزارة. كما ناقشنا في الإجتماع ما يمكن فعله مع الوزارة من أجل تغطية حاجات المشتركين بشكل سريع. كما طرحنا أفكارا رحب الوزير بها، وسنبلورها بالتعاون مع الوزارة ومديرها العام لتصبح فعالة.

اورانج
وإستقبل وزير الإتصالات نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشؤون العمليات في شركة “أورانج” للاتصالات الفرنسية (فرانس تلكوم) ميشال مونزاني على رأس وفد تشاور معه في شأن قطاع الإنترنت وتحديدا شركة Sodetel التي تتقاسم حصتيها مناصفة مع “أورانج” والدولة اللبنانية.

لقاءات
وكانت للوزير حرب لقاءات عدة شملت النائب السابق طلال المرعبي، النائب السابق عبدالله فرحات، السيدة زينا فرام، رئيس مجلس إدارة شركة Sodetel باتريك فاراجيان والمرشد العام للسجون الأب إيلي نصر.