IMLebanon

إتفاق مصري ـ سعودي على تشييد جسر بين البلدين

king-salman-and-abdel-fattah-sisi

اعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، في القاهرة، اتفاق مصر والسعودية على تشييد جسر يربط بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته لمصر.

وجاء اعلان العاهل السعودي في مؤتمر صحافي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، حيث تم توقيع اتفاقات تعاون اقتصادية بين البلدين. واقترح السيسي تسمية الجسر باسم الملك سلمان بن عبد العزيز.

وسبق ان طرحت فكرة الجسر اكثر من مرة، ومن شأن اقامته زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقال الملك سلمان: “هذه الخطوة التاريخية متمثلة في الربط البري بين القارتين الافريقية والاسيوية وتعد نقلة نوعية، إذ ترفع التبادل التجاري بين القارتين لمستويات غير مسبوقة وتدعم صادرات البلدين”.

وأشار الى انّ “الجسر سيشكل منفذاً دولياً للمشاريع الواعدة بين البلدين ومعبراً رئيسياً للمسافرين من حجاج وسياح، بالاضافة الى فرص العمل التي سيوفرها لأبناء المنطقة”.

ويهدف الجسر الذي سبق أن طرحت فكرته اكثر من مرة سابقاً، الى تذليل عقبات الانتقال البري بين البلدين عبر المرور فوق البحر الاحمر، ما سيزيد من حجم التبادل التجاري والاقتصادي بينهما.

وعقد السيسي والعاهل السعودي جلسة مباحثات موسعة اليوم، في حضور وفدي البلدين، اعقبها توقيع الاتفاقات، حسبما اعلنت الرئاسة المصرية.