IMLebanon

أسعار النفط تستقر بدعم طلب قوي على البنزين في أمريكا

gas-station-usa
عوضت أسعار النفط في العقود الآجلة أغلب خسائرها يوم الأربعاء وجرى تداولها دون تغير يذكر بعدما أظهرت بيانات ارتفاعا في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي فيما طغى على أثر زيادة أكبر من التوقعات في مخزونات الخام.

جاءت الأرقام في وقت تستعد فيه الأسواق لنتيجة اجتماع للمنتجين يوم الأحد القادم في الدوحة لبحث تجميد الانتاج والذي من المتوقع على نطاق واسع ألا يكون له أثر يذكر على تخمة الامدادات.

وبحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت بواقع خمسة سنتات إلى 44.64 دولار للبرميل.

وانخفض الخام الأمريكي ستة سنتات إلى 42.11 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت 6.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 536.53 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

لكن هبوطا أكبر من التوقعات في مخزونات البنزين خفف من أثر الارتفاع في مخزونات الخام إذ هبطت مخزونات البنزين 4.2 مليون برميل إلى 239.76 مليون برميل مقارنة مع توقعات لمحللين بهبوط قدره 1.4 مليون برميل.

وقال تجار إن الأسواق تعرضت لضغوط أيضا من تصريحات وزير البترول السعودي علي النعيمي التي نشرتها صحيفة الحياة يوم الأربعاء والتي أكد فيها مجددا موقف بلاده الذي يستبعد خفض الإنتاج وهو ما يطالب به بعض المنتجين.

وقال النعيمي في رد على سؤال بشأن أي احتمال لخفض الإنتاج “انس هذا الموضوع.”

كما كتب صحفي إيراني في نشرة سيدا الأسبوعية يقول على تويتر يوم الأربعاء أن بلاده سترسل ممثلا عن الحكومة وليس وزير النفط لحضور الاجتماع الذي سيعقد في الدوحة.