Site icon IMLebanon

قزي يدعو الى مقاطعة الشركات التي توظف أجانب أكثر من اللبنانيين

Azzi-AUL
أقامت جامعة AUL – الدكوانة اليوم، معرض العمل والتوجيه المهني برعاية وزير العمل سجعان قزي، الذي القى كلمة حول “فرص العمل المتاحة أمام اللبنانيين ورغبتهم بالبقاء في لبنان”، إذ شدد على أن “الهجرة أصبحت بحثا عن راتب أفضل لا عن عمل، لأن المؤسسات المشاركة اليوم تستوعب كفاءات وقدرات ومؤهلات تتجسد بطلابنا الذين لهم أولوية العمل في لبنان”.

وأطلق قزي مبادرة جريئة دعا فيها “جميع اللبنانيين الى مقاطعة المؤسسات والشركات التجارية ومحطات الوقود والمستشفيات وحتى الجامعات وغيرها التي توظف أجانب أكثر من لبنانيين”، معتبرا أن “هذه هي المقاومة الحقيقية، بالتصرف وبالموقف الاجتماعي والمهني”.

أضاف: “من واجبنا أن نقف حيال إجتياح الأجانب على حساب اللبنانيين أسوة بالدول الاوروبية التي إتبعت هذه السياسة المؤدية الى هجرة أقل وفرص عمل أوفر، ولم تتهم بالعنصرية، أنا هنا لا أخاف من الكلمات أو الاتهامات أو النعوت بل أخاف على وطننا وعلى شبابنا وعلى نهاية دولتنا”.

وسأل قزي الطلاب : “ما هي قيمة الشهادات الجامعية اذا لم يتكلل نضالكم التعليمي والتربوي والعائلي بوظيفة مشرفة؟ فنصيحتي الأخوية لكم أن تبحثوا عن إختصاصات جديدة ومهنية وأن تعملوا بالفكر واليد على السواء، فأكثر من 10,000 محام مسجل في نقابة المحامين، 3000 محام فقط يعملون، وحوالي ال 49000 مهندس لبناني، 8000 فقط يعملون، هذا ناهيكم عن أرقام الأطباء والصيادلة العاطلين عن العمل أيضا، فمن تجربتي ومحبتي ورغبتي في بقائكم في لبنان أضع بين أيديكم هذه الأرقام لتقرروا مصيركم المهني بأنفسكم”.

وفي الختام، قدم مدير الفرع المهندس لويس النبوت درعا تكريمية بإسم إدارة ورئيس جامعة AUL الدكتورعدنان حمزة، تقديرا لجهوده ودعمه وتوجيهاته لشباب لبنان.