Site icon IMLebanon

وزير السياحة اطلع على مشروع المنصة الالكترونية لبيع التذاكر

Pharoan-Toueini
استقبل وزير السياحة ميشال فرعون مدير عام com.ihjoz بسام تويني الذي قدم له مشروع منصة بيع تذاكر الكترونية مركزية على صعيد المناطق اللبنانية، وذلك من اجل تسهيل الخدمات السياحية للسياح كما للبنانيين المقيمين والمغتربين، ودعم المهرجانات والحفلات وبطاقات الدخول الى كل المرافق العامة والسياحية.

وقد اقترح تويني على وزير السياحة التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم، مشيرا الى ان دبي الرائدة في هذا المجال هي اول من طبق المنصة الالكترونية لتوحيد بيع تذاكر المهرجانات والمرافق.

واوضح ان المشروع يقوم على فكرة الحجوزات الالكترونية للمهرجانات والمسارح والحفلات، كما للاماكن السياحية من خلال موقع الكتروني على شبكة الانترنت، بما من شأنه ان يسهل على السياح والمقيمين تنظيم نشاطاتهم وتحركاتهم وتوسيع برامجهم السياحية، كما يسمح لجميع مراكز بيع التذاكر المرخصة باستعمال تلك المنصة لبيع التذاكر للذين لا يستطيعون التعامل من خلال الانترنت او الدفع ببطاقات الائتمان على الموقع الالكتروني.

وأعلن تويني ان هذا المشروع يؤدي الى تأمين دخل لوزارة السياحة يمكن ان تستعمله لدعم المهرجانات، ولوزارة المالية جباية اموالها مباشرة”.

كما استقبل الوزير فرعون وفدا من بلدة شحتول الذي طالبه بدعم وحضور مهرجاناتها التي ستقام خلال فصل الصيف في 19 و20 و21 اب المقبل.