Site icon IMLebanon

الحاج حسن كرّم الفائزين في المباراة البيئية المدرسية

hajhassan
أقام “اللقاء التنسيقي للمؤسسات التربوية الإسلامية” المهرجان الختامي التكريمي للفائزين في المباراة البيئية المدرسية السادسة “بيئتي تغدو أجمل” للعام 2016، في ثانوية “الشهيد حسن قصير”، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وحضوره الى ممثل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية إيرج إلهي، معظم المديرين العامين لمؤسسات “اللقاء التنسيقي”، فاعليات تربوية، اجتماعية، والتلامذة الفائزين المشاركين في فعاليات المباراة.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، ألقى رئيس اللجنة البيئية في “اللقاء التنسيقي”، مدير الاشراف التربوي في مدارس “المهدي” غالب العلي كلمة شكر فيها “الفرق المشاركة والجهات الداعمة للمشارع البيئية”.

ثم، أقيمت فقرة فنية لتلامذة ثانوية “المصطفى قصرنبا”، تلاها ريبورتاج ل”مدارس المهدي” عرض المشاريع البيئية المنفذة.

وألقى الحاج حسن كلمة رحب فيها بالحضور، منوها ب”الفرق المشاركة والاهتمام الملحوظ في المجال البيئي المهم والحساس على مستوى العالم بأسره”.

وقال: “علينا أن ننطلق من مرحلة المباراة والمسابقات في المدارس إلى أن تكون المدارس هي الطليعة مع البلديات لأخذ الضاحية الجنوبية كتجربة أولى للفرز من المصدر”.

وتناول الاقتصاد في الموارد البشرية ومشكلة النفايات الإلكترونية، وقال: “إن أزمة البيئة في لبنان هي مشكلة سياسية، ويتعامل معها من منطلق المنفعة”، مضيفا “إن من واجب القضاء والسياسيين أن ينقذوا لبنان من هذا الفلتان، الذي يدعى فلتان القيم في جريمة الإنترنت غير الشرعي والاتجار بالبشر”.

ختاما، تم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز من هدايا مالية ودروع تكريمية وميداليات تقديرية وشهادات على الفائزين. وبلغت حصيلة المشاريع لهذا العام 40 مشروعا مشاركا في المباراة.