IMLebanon

كرم: “حزب الله” يطمح للشروط أكثر من الإسم

fadi-karam

 

وصف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى لبنان “بأنها إيجابية”، مشيرا في الوقت عينه إلى أنها “لم تحدث تغييرا جذريا في المشهد اللبناني”.

كرم، وفي حديث الى “اذاعة الفجر”، تجنّب التعليق على عدم لقاء هولاند العماد ميشال عون على غرار لقائه النائب سليمان فرنجية، ولفت إلى أن “لعون حساباته” مؤكدا “أن هولاند لا يميّز بين أي قيادي ويقف مع كل اللبنانيين ولديه صداقة مع الجميع”.

وعن الانتقادات التي وجهها البعض لاستقبال هولاند من قبل الرئيس نبيه بري وعدم إشراك الوزراء في لقائه رئيس الحكومة تمام سلام، قال كرم:”لن أدخل في تفاصيل بروتوكولية”، مضيفا أنه “في غياب رئيس للجمهورية سنكون جميعنا بأزمة أكان في استقبال الرؤساء أو إدارة البلد”.

واعتبر أن “أي دولة صديقة تحترم سيادة لبنان واللبنانيين لا تذهب لدعم مرشح محدد للرئاسة”، داعيا أصدقاء لبنان “الى دعم فك أسر الرئاسة من طهران وحزب الله اللذين لم يؤمِّنا شروطهما بعد”.

ورأى أن “لدى حزب الله الفرصة السانحة لإيصال أحد مرشحي 8 آذار لكنه لم يفعل لأنه يطمح للشروط أكثر من الإسم”، واوضح “أن اللقاءات مع التيار الوطني الحر منتجة حيث لا يسمح الوقت للترف السياسي”، مؤكدا العمل بجدية للوصول إلى جلسة تشريعية على رأسها قانون الانتخاب الجديد”.

مة جهة اخرى، استغرب كرم “التضييق على جهاز أمن الدولة”، داعيا إلى “أخذ حلول جازمة إما عبر معالجة المشكلة بالجهاز أو عبر تعيين مسؤولين جدد عنه”.