IMLebanon

وحيدي: قدرات “حزب الله” تضاعفت

Ahmad-wahidi

 

أكّد رئيس مركز “الدراسات الاستراتيجية الدفاعية” وزير الدفاع الإيراني السابق، العميد أحمد وحيدي، أنّ قدرات “حزب الله” في لبنان “تضاعفت عشرات المرات مقارنة بآخر حرب خاضها ضدّ إسرائيل”.

ونفى وحيدي لوكالة أنباء “فارس”، ما يقوله بعضهم عن أن قدرات “حزب الله” انخفضت بسبب الوجود في سوريا. وقال: “لن يكون كلامنا جزافاً لو قلنا إن قدرات المقاومة تضاعفت عشرات المرات”، مشيراً الى “أن القضية السورية زادت قدرات المقاومة، ولو لم يتدخل أصدقاؤنا في هذه القضية لكان لبنان اليوم يحترق في نيران الإرهاب، لأنّ محاولات محمومة كانت جرت لنشر الإرهاب في الجنوب وحتى داخل بيروت، إلا أنّ المقاومة والجيش اللبناني تدخلا وتمكّنا من الوقوف أمام تغلغل الإرهابيين”.

ومن لبنان، أكّد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق “أنّ المقاومة تزداد قوة عسكرياً وسياسياً وشعبياً”. وإذ حمل على “السياسات السعودية في المنطقة”، معتبرًا أنّ “كل الضغوط فشلت في أن تغيّر من موقف “حزب الله” في سوريا واليمن والبحرين والعراق”.

وأضاف: “موقفنا واحد لا يتغير، ولن نتخلى عن مسؤولياتنا، ولن نخذل أهلنا، ولن يأتي يوم يستطيع فيه أحد في هذا العالم أن ينال من كرامتنا أو أن يكسر إرادتنا، وسنبقى نلاحق التكفيريين القتلة الإرهابيين في سوريا، لأنّ في ذلك ضرورة لحماية أهلنا ووطننا”.