IMLebanon

حبيب: “حزب الله” لا يريد انتخابات رئاسية

khodor-habib-1

 

جدد عضو “كتلة المستقبل” النائب خضر حبيب التأكيد “أن المسؤول الأول والمعطل للرئاسة هو “حزب الله” والأداة هو العماد عون”، معتبرا أن “ايجاد حل للمشكلة في لبنان اسهل من مشاكل المنطقة، لأننا لا نشهد حربا على الساحة اللبنانية”، ومشيرا الى “تلازم في المسارات بين الأزمة السورية والحل في لبنان، و”حزب الله” هو المسؤول عن هذا الربط”.

حبيب، وفي حديث الى اذاعة “لبنان الحر، قال “اصبح واضحا للقاصي والداني أن “حزب الله” لا يريد انتخابات رئاسية، فالجماعة لديهم مشروعهم الخاص، ولبنان بات ورقة بيد ايران اللاعب الأساسي، والحل لأزمة الرئاسة بات يتطلب تدخلا دوليا، مشددا على أن “شغور موقع الرئاسة عطل كل البلد وهناك خطة ممنهجة من قبل “حزب الله” لتفريغ البلد من مؤسساته وإضعافه”.

وتابع: “الحزب الذي لديه دويلة داخل الدولة، والمستقوي بسلاحه لا يريد وصول أي من العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية إلى سدة الرئاسة، وبالتالي مرشحهم الأساس هو الشغور والفراغ ويريدون أن ينهار البلد لكي يكون لقمة سائغة”.

وردا على سؤال قال حبيب: “لسنا بحاجة للسعودي ولا لغيره لمواجهة حزب الله، فمن العام 2005 نقدم التضحيات في مواجهة الحزب”، مؤكدا ان “العلاقة ممتازة بين بيت الوسط والمملكة العربية السعودية”.

وأوضح حبيب “أن اللواء أشرف ريفي لم يحاول يوما أن يخرج عن بيت الحريري، فهو يشدد دائما أنه حالة “حريرية خاصة” ولا ينتسب إلى “تيار المستقبل، مؤكدا ان ان ريفي” لم ولن يكون خصما ولا منافسا لتيار “المستقبل”، وما يجري اليوم بينه وبين التيار غيمة صيف وتمر”.