IMLebanon

الاسواق الاوروبية تغلق على انخفاض اثر ابقاء الفائدة دون تغيير

European-Stock
تراجعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الخميس بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بدون تغيير وقاد سهما إريكسون السويدية لمعدات الاتصالات وبيرنو الفرنسية للمشروبات الكحولية الانخفاض بعد بيانات مالية مخيبة للآمال.

وأبقى ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي على تكلفة الاقتراض عند مستويات قياسية منخفضة متمسكا بسياسته النقدية الشديدة التيسير وقال إن البنك سيبدأ في شراء سندات للشركات إضافة إلى جولة جديدة من إعادة تمويل البنوك بتكلفة رخيصة في يونيو حزيران.

وارتفع اليورو عقب تعليقات دراجي لكنه تراجع في وقت لاحق مقابل الدولار مع قيام المتعاملين بتقييم احتمالات المزيد من التشدد من جانب الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الأسبوع القادم وهو ما ساعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية على تقليص خسائره ليغلق منخفضا 0.34 بالمئة عند 1377.30 نقطة.

وحقق مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أداء أفضل مع صعوده 1.4 بالمئة.

وهوى سهم إريكسون 14.6 في المئة بعدما سجلت الشركة مبيعات وأرباح تشغيل في الربع الأول من العام دون توقعات الأسواق.

وهبط سهم بيرنو ريكار 4.9 بالمئة بعدما جاءت مبيعات الشركة في الربع الثالث دون التوقعات مع إستمرار تراجع مبيعات الويسكي في الصين.

لكن سهم فولكسفاجن صعد 5.1 بالمئة بعدما توصلت شركة صناعة السيارات الألمانية إلى إتفاق مع السلطات الأمريكية بشأن فضيحة انبعاثات الديزل.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.45 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.2 بالمئة بينما ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.14 بالمئة.