IMLebanon

لهذه الأسباب فقدَ الهومنتمن القوي … سحرَهُ

Homentmen

 

تقرير خالد مجاعص:

من كان ليصدق أنّ نادي الهومنتمن الذي أمتع جمهور كرة السلة اللبنانية بأدائه الرائع خلال مرحلتي الذهاب والأياب من بطولة لبنان، والذي فرض نفسه مرشحًا فوق العادة في منافسة الرياضي على لقب بطولة لبنان لكرة السلة، هو اليوم متأخر بنتيجة 0-2 في الدور ربع النهائي أمام فريق الهوبس “المغمور ماديًا والقوي ذهنيًا”، وهو على قاب قوسين من الخروج من بطولة لبنان.

وما يثير القلق بتأخر الهومنتمن في سلسلته أمام الهوبس بنتيجة 0-2، أنّ الهومنتمن هو من أراد أن يقع في مواجهة الهوبس، وتعمد ذلك في مباراياته الأخيرة.

فجاءت النتيجة معاكسة حيث “أنّ حسابات البيدر لم تطابق مع حساب الحقل”، وها هو فريق الهومنتمن يتهاوى أمام إصرار الهوبس.

فالهومنتمن خسر معنوياً مع سقوطه في المباراة الاولى التي جرت يوم الجمعة الماضي عندما سقط على أرضه وبين جمهوره في منطقة مزهر في انطلياس. وقد عكست الخسارة الأولى قلة جهوزية الهومنتمن في تحضير مباراته امام الهوبس وتسرع لاعبيه في التسديدات (خاصة البعيدة المدى)، أو في منافسة الهوبس على الريباوند.

ومع سقوطه الأول، اعتقد عدد من مراقبي كرة السلة أنّ سقوط الهومنتمن جاء من باب “الإستلشاء” بقدرات خصمه. فكانت الصدمة مع سقوطه الكبير في المباراة الثانية في ملعب الهوبس في مجمع ميشال المر .

فعلى ملعب ميشال المرّ، جدّد الهوبس فوزه على الهومنتمن “بسهولة تامة ” فاقت كلّ التوقعات، بما فيها توقعات الجهاز الفني في الهوبس، حيث أنّ الفارق كان 19 نقطة وبنتيجة 56-75. أمّا ما هو لافت في هذا الفوز الساحق للهوبس كان “لامبالاة” نجوم الهومنتمن من جهة، وغياب أي إصرار للفوز حتى مع إصابة نجم الهوبس أنطوان بربور مع بداية الرّبع الثالث.

ويبقى السؤال كيف سيتعامل المدرب جو مجاعص مع فرصته الأخيرة لمحاولة انقاذ الهومنمن من الغرق .

فسقوط الهومنتمن أمام الهوبس وخروجه من بطولة لبنان قبل الفاينل فور قد يتحوّل الى كارثة خاصة من ناحية الجهاز الفني. فجمهور الهومنتمن لن يقبل بمشاهدة فريقه يخرج من المنافسة بعد أن كان قبل أسابيع الفريق الوحيد الذي بإمكانه تجريد الرياضي من لقبه.

فهل ينتفض الهومنتمن… وماذا عن الهوبس، هل يتابع تلقينه فرق البطولة دروساً في كرة السلة… ومن سيكون بديلاً لأنطوين بربور المصاب في الهوبس … وماذا عن الاداء “المخيّب” عند الثنائي الأميركي في الهومنتمن دواين جاكسون وجاستن تابز… وكيف سيرّد نجم الهومنتمن أحمد ابراهيم على منتقديه بالتسرع بالتسديدات البعيدة (جداً) المدى… وأخيرًا من سيحاول إيقاف الموزع المبدع في الهوبس علي مزهر…؟

كل تلك الأسئلة ستظهر تباعاً على أرض الملعب الإثنين المقبل في 25 نيسان الحالي عند الساعة الثامنة والنصف مساء.