Site icon IMLebanon

أكثر من 2000 شخص زاروا سوق “كارافان بيروت” في واشنطن

CaravanBeirut
أكد منظمو سوق “كارافان بيروت” Caravan Beirut التي اقيمت أخيرا في العاصمة الأميركية واشنطن، وشارك فيها أكثر من 30 مصمما لبنانيا معروفا وصاعدا، في أكثر من مجال، أن السوق التي تضمنت أزياء وأكسسوارات ومجوهرات واثاثا منزليا، شهدت إقبالا كبيرا فاق المتوقع، إذ بلغ عدد زوارها أكثر من ألفين.

وأقيم السوق في حديقة “جورجتاون بارك” ونظمتها منصة التجارة الإلكترونية Bucolik وشركة “ماريانا وهبة للعلاقات العامة” بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية اللبنانية، وبرعاية السفارة اللبنانية في واشنطن. وشهدت السوق على مدى أيامها الأربعة حركة زوار نشطة، ولم يتعرف هؤلاء على مجموعات المصممين فحسب، بل كذلك على المطبخ اللبناني من خلال أطباق أعدها طهاة “طاولة”. واقيم أيضا معرض صور لعدد من أبرز المصورين اللبنانيين.

وأبدت صاحبتا مبادرة “كارافان بيروت” المديرة العامة لـBucolik نور خوري وماريانا وهبة مؤسسة “ماريانا وهبة للعلاقات العامة”، إرتياحهما إلى نتائج هذا الحدث.

وقالت خوري: “إن الإهتمام المحلي بالمصممين اللبنانيين كبير، وكانت المجموعات التي عرضها هؤلاء على قدر آمال الزوار”.

أما وهبة فلاحظت أن “حجم المبيعات كان كبيرا، وكان لافتا أن أيا من زوار السوق لم يكن يغادر من دون أن يشتري، وكان معظمهم يمضي ساعة على الأقل للتعرف على المجموعات المعروضة”.

واتفقت خوري ووهبي على أن “السوق أتاحت للمصممين اللبنانيين فرصة دخول سوق جديدة، وشكل هذا الحدث فرصة ليتواصلوا مباشرة مع زبائن المستقبل”.

وحضرت عمدة واشنطن مورييل باوزر مأدبة عشاء أقامتها السفارة اللبنانية في العاصمة الأميركية على شرف المصممين اللبنانيين. وشددت باوزر على “أهمية سوق “كارافان بيروت” واي مبادرات من هذا النوع في توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين”.

تجدر الإشارة إلى أن السوق اقيمت بدعم من وزارة السياحة اللبنانية.