Site icon IMLebanon

“حزب الله” خارج بلدية بيروت!

اعلنت مصادر مطلعة على جهود وإنضاج لائحة المرشحين الـ24 للمجلس البلدي في العاصمة بيروت، أن صورتها باتت شبه مكتملة وأنها قد تعلن الأسبوع الطالع.

وأوضحت المصادر لصحيفة “الحياة” أن الاتصالات التي يجريها زعيم تيار “المستقبل” الرئيس سعد الحريري، وعدد من نواب العاصمة مع القوى السياسية والفاعليات العائلية، أدت الى إزالة عقبات أمام إنجاز اللائحة التي سيتوزّع أعضاؤها مناصفة بين المسلمين والمسيحيين موزّعين على كل المذاهب.

وذكرت المصادر أن اللائحة برئاسة المرشح الذي أعلن عنه الحريري الأسبوع الماضي، المهندس جمال عيتاني، ستضمّ إيلي أندريا كنائب للرئيس، بعدما حسم أمر التوافق على اسمه، خصوصاً أنه يحظى بدعم مطران بيروت للروم الأرثوذكس الياس عودة، وأن هناك حرصاً على رعاية المرجعيات الروحية المسيحية لتسمية عدد من المرشحين المسيحيين الـ12 في المجلس البلدي.

وأكدت المصادر لـ “الحياة”، أن اللائحة ستضم الى مرشحي تيار “المستقبل”، مرشحين مسيحيين ممن سمتهم القوى السياسية التي لها وجود وازن في بيروت، بدءاً بالوزير ميشال فرعون، مروراً بحزبي الطاشناق والهنشاق الأرمنيين، والكتائب، انتهاء بـ “التيار الوطني الحر” و “القوات اللبنانية”.

وأشارت المصادر الى أن اكتمال عقد اللائحة ينتظر تسمية ممثلي “التيار الحر” و “القوات” اللذين يتواصل معهما فرعون وينتظر حصوله على جواب منهما في اليومين المقبلين. وهي تضمّ بين المرشحين المسلمين إضافة الى من سماهم “المستقبل”، “الجماعة الإسلامية”، جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، “حزب الحوار” الذي يرأسه فؤاد مخزومي، الحزب التقدمي الاشتراكي، ومرشحاً عن حركة “أمل”، فيما انسحب، المرشح عماد بيضون الذي يمثل العائلة الشيعية المتجذرة في العاصمة، والذي هو من أقطاب الجمعية العاملية الخيرية العريقة. وقالت المصادر أن اللائحة لن تضمّ مرشحاً عن “حزب الله”.