IMLebanon

القوات اللبنانية في القاع: ليضرب القضاء كل معتد على مياهنا بيد من حديد

lebanese-forcess
رأت القوات اللبنانية – منطقة القاع، في بيان، “كأنه كتب على ابناء القاع المعاناة الدائمة والمستمرة في موضوع المياه، فيوما تتعرض مياه الري للقطع والسرقة والاعتداءات بشكل متكرر، ويوما آخر تخرب مضخات مياه الشفة ويعانون من العطش بسبب مزاجية بعض الموظفين وبسبب الروتين الاداري والاهمال، وبسبب قطع التيار الكهربائي بشكل متعمد من قبل شركة الكهرباء في محاولات لاركاعهم وتطفيشهم ودفعهم الى الاستسلام والتسليم بما يراد ويحاك لهم من مؤامرات تهدف للسيطرة على قطاع المياه من قبل البعض. فلليوم، يكون قد مر حوالى الثمانية ايام ومضخة مياه الشفة معطلة، وبعدما أرسلت مؤسسة مياه البقاع ونشا لإصلاح العطل، عاد ادراجه بسحر ساحر، والمبررات لا تقنع والحقيقة هي انتقام موظف من اهالي القاع”.

وسألت: “هل يعقل ان يبقى القاعيون عند حصول عطل ما، اسابيع من دون مياه للشرب؟ هل هذا هو عمل المؤسسات الذي وعدنا به؟ ولماذا تتكرر هذه الاعطال بشكل دائم؟ ومن المستفيد منها؟ ولماذا تقوم شركة الكهرباء بقطع التيار بشكل متكرر عن البئر، الامر الذي يؤدي لمثل هذه الاعطال؟. فليتحمل المسؤولون كامل مسؤولياتهم وليعملوا على تأمين وصول المياه لمنازل البلدة وبساتينها، وليقم القضاء بدوره ويضرب كل مرتكب ومخل ومعتد بيد من حديد”.

واكدت: “لن نقبل العطش ولا بالتعديات، ولن نسكت ولن نتنازل عن مياهنا وحقنا التاريخي فيها، ولن نسمح ان تتحول ادارتها جوائز ترضية لأي كان، وسنطالب بالتعويض عن كل ضرر واذى لحق بنا وبمزروعاتنا ونسعى لتحصيله بكل قوانا”.