IMLebanon

فرعون اعلن عن برنامج المنتدى السياحي الدولي

michel-feraoun

اعلن وزير السياحة ميشال فرعون عن برنامج المنتدى السياحي اللبناني الدولي الذي سيعقد في 29 الحالي ووضع مزار سيدة المنيطرة في مغدوشة على الخارطة السياحية العالمية في 30 منه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده في وزارة السياحة في حضور المدير العام للسياحة ندى السردوك، مطران الروم الملكيين الكاثوليك في صيدا ايلي حداد، الامين العام ل”جمعية على خطى المسيح” في الجنوب سمير سركيس.

ولفت فرعون “الى ان برنامج منتدى السياحة اللبناني العالمي المهم جدا للبنان الذي يأتي بعد انتخاب لبنان كرئيس لمجموعة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية. لقد سمي هذا المنتدى تواصل الشعوب واللقاءات من خلال السياحة في منطقة البحر الابيض المتوسط وهذا المنتدى سيكون في 30 ايار مخصص للقطاع السياحي، ويتناول في اللقاء الاول مشروع طريق الفينيقيين الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية وبوجود مؤسسات عالمية كالاونيسكو والاتحاد الاوروبي وغرف التجارة في المتوسط والكثير من الدول المشاركة، كإسبانيا ومالطا والجامعات الخبراء والمختصين في هذا القطاع”.
واشار الى ان “هناك لقاء آخر حول السياحة الاغترابية من خلال مشروع انا للمغتربين حيث من المتوقع ان يشارك فيه المغتربون ووكالات السفر من البرازيل والمكسيك واكثر من 8 دول اجنبية بهدف اعادة تنشيط هذا الاغتراب، اضافة الى وجود لقاء ثالث حول السياحة الدينية التي نعلق عليها اهمية كبيرة والتي تستأهل التعاون مع مختلف الجمعيات”.