Site icon IMLebanon

عون لمناصريه: صوتوا للائحة “البيارتة”

michel-aoun-1

أكد رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون أنه سيعطي تعليماته الصارمة والواضحة لمناصريه بتأييد “لائحة البيارتة” في بيروت.

وأشارت قناة الـ”mtv” الى ان اتصالاً جرى بين العماد عون رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي أبلغ الاخير بأنه سيعطي تعليماته الصارمة والواضحة بتأييد “لائحة البيارتة” في بيروت.

وفي حديث للـ”otv ” تمنى عون عشية الانتخابات البلدية، التي ستنطلق صباح غد الاحد 8 أيار في محافظتي بيروت والبقاع، على أهالي المحافظتين أن “يصوتوا غدا للائحة البيارتة ولائحة المخاتير للتوافق الوطني والتوافق المسيحي”، معتبرا أن التوافق “يعبر عن رغبة عند المسيحيين، الذين استقبلوا التفاهم بفرح كبير. كما يعبر عن رغبة كل السياسيين مسلمين ومسيحيين، الذين كانوا يدعوننا إلى هذا التفاهم كي نسهل العملية الانتخابية للرئاسة”، مشيرا إلى وجود “من يستاء من التحالفات، سواء كانت توافقية أو عبارة عن معركة لغايات شخصية”.

وإذ حذر من وجود “فئة تكلمت باسم التيار الوطني الحر من مراكز عمليات، واتصلت بناخبين وأعطت توجيهات مخالفة تماما للائحة البيارتة”، وعد بمتابعة “هذا الموضوع لمعرفة من يقوم بالتشويش”، قائلا: “سيترتب على ذلك مسؤوليات، سواء كان الفاعل معنا او ضدنا”، منبها المواطنين “ألا يسيروا بهذا التشويش”.

وعن طبيعة التحالفات في زحلة، أوضح: “لقد حاولنا القيام بمحاولة توافق بين الأطراف المعنية، ولكننا تفاجأنا بإعلان لائحة السيدة مريم سكاف، وقد سبقتنا. ثم تعطل التوافق مع اللائحة الثانية، لائحة الأستاذ فتوش”.

واضاف: “لقد أصبح هناك لائحة التفاهم المسيحي- المسيحي، الذي يعبر عن رغبة عند المسيحيين، الذين استقبلوا هذا التفاهم بفرح كبير. كما يعبر عن رغبة كل السياسيين مسلمين ومسيحيين، الذين كانوا يدعوننا إلى هذا التفاهم كي نسهل العملية الانتخابية للرئاسة”.

وتابع:”نستغرب أحيانا ما يقوم به البعض، فعوضا من أن يروا الوجه الإيجابي لهذا التفاهم، نراهم يخافون على أنفسهم منه، لما له من دور كبير وتأثير في الحياة السياسية اللبنانية. ولذلك أخذت هذه المعركة هذا الطابع، معركة الخيارات. ولكن نتمنى أن تجري الانتخابات غدا وأن يقوم الجميع بتهنئة الفائزين بعد صدور النتائج”.