IMLebanon

رئيس “الريجي”: سباقون في تنمية الموارد البشرية وادارة الجودة

regie1

شدد رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، خلال احتفال اقامته الإدارة ونقابة موظفيها وعمالها بمناسبة عيد العمال والعيد الثمانين لتأسيسها، على أن “الريجي” تطمح من خلال خطتها للتنمية المستدامة، إلى أن تكون في المرحلة المقبلة “من شركات التبغ المستدامة عالميا”، مجددا التزامها الإستمرار في “خدمة البلد واقتصاده”.
حضر الإحتفال أعضاء لجنة الادارة المهندسان جورج حبيقة ومازن عبود والدكتور عصام سلمان وممثلو سلطة الوصاية، إضافة إلى مديري “الريجي” ورؤساء المصالح فيها.

وقال سقلاوي في كلمته إن “80 عاما مرت بالحلو والمر، بالتحدي والكفاح، بالحرب والصمود، بالتعب والنجاح”، واصفا “الريجي” بأنها اليوم “من أهم المؤسسات العامة في البلد”.

وخاطب العاملين في الإدارة قائلا: “عرقكم بركة جعلت زرعنا ينمو ويكبر واسم الريجي يلمع أكثر فأكثر”. ورأى أن “ثمرة عمل الريجي على مدى السنوات المنصرمة مشرفة، إن من خلال الإصلاح والمكننة التي تحققت على الصعيد الزراعي، أو من خلال الإنتاج الحديث والمميز الذي حققته على صعيد الصناعة الوطنية، أو من خلال الجودة التي حققتها على الصعيد التجاري”.

أضاف: “نحن اليوم السباقون في القطاع العام على المستوى الإداري في تنمية الموارد البشرية وإدارة الجودة”.

وإذ حيا “كل من ساهم في المؤسسة بنقطة عرق”، قال: “ما حققناه اليوم مهم جدا ولكن الآتي وما سنحققه معا أهم”. وأكد أن “الريجي قطعت على نفسها عهدا جديدا وهو أن تحسن مستوى عيش كل فرد من أفرادها وتخدم البلد واقتصاده أكثر بعد من خلال خطة جديدة ستستمر على مدى السنوات المقبلة”، مشددا على أن “الإحترافية مطلوبة من الريجي عى كل الصعد لأن من يصل إلى هذه الدرجة لا يمكنه أن يتراجع أي خطوة”.

وشرح باختصار استراتيجية “الريجي” للتنمية المستدامة، فقال: “خلال المرحلة المقبلة، رؤيتنا أن نكون من شركات التبغ المستدامة عالميا، ولكي نحقق هذا الطموح سنركز عملنا عى خمس ركائز أساسية”.