IMLebanon

افتتاح منتدى المرأة العربية لرائدات الاعمال في 11 ايار

nawf2016-ws
يفتتح “منتدى المرأة العربية لرائدات الأعمال NAWF Women Entrepreneurs” أعماله، عند العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء في 11 ايار الحالي في فندق فينيسيا، تحت عنوان “تمكين جيل جديد من رائدات الأعمال العربيات”، برعاية الرئيسة الفخرية للمنتدى النائبة بهية الحريري.

والمنتدى الذي ينعقد في دورته الثامنة على التوالي وتنظمه مجلة “الحسناء” و”مجموعة الاقتصاد والأعمال”، يسلط الضوء على طرق تمكين النساء عبر مجالي الابتكار وريادة الأعمال الواجب أن يترافقا مع آليات مؤسساتية وتعاون رفيع المستوى لتعزيز عملهن ومشاريعهن. كما سيتخلل المرحلة الختامية قصص نجاح لنساء رائدات خضن غمار ريادة الاعمال وحضرن لعرض انجازاتهن وخططهن المستقبلية.

ويجمع المنتدى نخبا من المشاركين والمتحدثين من لبنان ومن دول عربية وأجنبية تضم وزراء ومسؤولين رسميين وخبراء ماليين وقادة أعمال، وممثلي منظمات دولية، إضافة إلى عدد من رائدات الأعمال. ويتوقع أن يصل عدد المشاركين فيه الى 400 شخصية. ويشكل المنتدى منبرا لقادة الأعمال والمبتكرين ويخولهم مشاطرة تجاربهم وخبراتهم.

ويتوزع المتحدثون على جلسات تفاعلية وورش عمل فاعلة تركز على العناوين الآتية: رائدات الأعمال: قوة جديدة في الاقتصاد العربي، وضع الأعمال على طريق النمو المستدام، التمويل لأغراض النمو، الاستفادة من التحول الرقمي، المستقبل لمسرعات الأعمال”.

أما ورش العمل فتتناول المواضيع الآتية: تأمين الرساميل لتمويل النمو، طرق وأدوات تحويل الابتكار إلى محرك للنمو المستقبلي، التعليم مقابل ريادة الأعمال: أيهما الفائز؟، الانتقال إلى مجال التجارة الإلكترونية، الشروع بالأعمال في لبنان، تأسيس شركات ناشئة في المناطق الريفية.