IMLebanon

ورشة عمل في المنية ـ الضنية تحضيرا للانتخابات البلدية

daniye

 

بدأت الدوائر الرسمية في سراي قضاء المنية ـ الضنية، منذ فتح أبواب الترشح، باستقبال طلبات المرشحين إلى الإنتخابات البلدية والإختيارية، المقررة في 29 الحالي في محافظتي الشمال وعكار.

وتحولت السراي بالمناسبة إلى ورشة عمل ناشطة، تحت إشراف القائمقام رولا البايع التي تعمل ليكون هذا الإستحقاق بوجهيه الإداري والتنظيمي ناجحا.

وعقدت البايع لهذه الغاية سلسلة لقاءات مع الإداريين والموظفين في السراي، من أجل توفير الظروف الملائمة إنطلاقا من إعداد وتجهيز اللوائح، إلى تأمين الكادر الوظيفي في السراي، ومتابعة كل ما له صلة بهذه العملية إضافة إلى طلبات الترشيح، وإعطاء تراخيص مندوبي المرشحين في مراكز الإقتراع وأمور لوجستية أخرى.

وكان أول المرشحين للانتخابات البلدية في القضاء عماد أحمد الدهيبي عن بلدية دير عمار، أما أول المرشحين للانتخابات الإختيارية فكان إبراهيم محمد الشامي من بلدة كفرشلان.

وتستمر عملية تقديم طلبات الترشيح حتى منتصف ليل الأربعاء في 18 / 5 / 2016، على أن تنتهي مهلة الرجوع عن الترشيح منتصف ليل الإثنين في 23 / 5 / 2016، قبل أسبوع من موعد الإنتخابات.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد البلدات الموجودة في القضاء المدعوة لانتخاب مجالسها البلدية تبلغ 34 بلدية عدد أعضاؤها 420 عضواً،أما عدد البلدات المدعوة لانتخاب مخاتيرها ومجالسها الإختيارية فتبلغ 51 بلدة، عدد مخاتيرها 104 و144 عضوا إختياريا.