IMLebanon

إقبال ملحوظ لمرشحي المنية ـ الضنية في سراي عرمان

miniyeh-danniyeh

 

تشهد سراي عرمان في دير عمار مقر قائمقامية المنية الضنية – ساحل القضاء حركة إقبال ناشطة للترشح على المجالس البلدية والاختيارية، باشراف مباشر من القائمقام رولا البايع وفريق عمل من موظفي وزارة الداخلية وبمساعدة عناصر من قوى الامن الداخلي.

وهذه هي المرة الاولى التي يتقدم بها المرشحون بطلباتهم للترشح بعد تعيين القائمقام البايع قبل نحو سنتين وافتتاح مقر السراي شتاء في دير عمار وصيفا في سير الضنية، بعد أن كانوا في الدورات السابقة يتوجهون الى سراي طرابلس حيث كان محافظ الشمال يدير شؤون القضاء مباشرة.

ويقسم القضاء بحسب مراكز أقلام النفوس والاحوال الشخصية الى ثلاثة أقسام، ساحل ووسط وجرد، ويبلغ عدد المقاعد البلدية 420 عضوًا موزعين على 34 بلدية، ويبلغ عدد المخاتير في القضاء 104 مخاتير و144 عضوًا اختياريًا، فيما يبلغ عدد الناخبين 115663 ناخبًا.

وتضم مدن وبلدات وقرى الساحل سبع بلديات: المنية ومعها بلدية النبي يوشع، البداوي، وادي النحلة، دير عمار، برج اليهودية، مركبتا وبحنين ومعها بلديتا الريحانية.

وأكدت القائممقام البايع لـ”الوكالة الوطنية للاعلام” جهوزية الدوائر في سراي دير عمار لمواكبة الاقبال الذي يزداد يوما بعد يوم من الـ8 صباحًا وحتى الـ5 عصرًا.