IMLebanon

أحمد قبلان: للتوافق على قانون انتخابي جامع

ahmad-kabalan

 

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ان “ما نشهده على ساحتنا وفي إطار حياتنا اليومية يدلل كم هو حجم الفساد كبير، وكم هي السلطة مقصرة في مواجهة الفساد والفاسدين، وكم هي متعامية أو متراخية، لا بل كم هي هذه السلطة متورطة في إفساد الدولة وإفساد حياة اللبنانيين، بحيث لم نعد نجد مؤسسة أو إدارة بريئة مما يفسدون، فالكل متورط ومشارك في تعطيل الدولة، وهدم مؤسساتها وتخريب حياة الناس.

قبلان، وفي خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، قال: “إن ما يجري من انتخابات بلدية واختيارية يشكل بارقة أمل، لذا ندعو المواطنين إلى تأكيد خيار لبنان الشراكة والتنمية والسلم الأهلي، لبنان المقاومة والتحرير، لبنان السيد المستقل والمحصن ضد الصهاينة ومشاريع التكفير. كما نطالب القوى السياسية أن تقرأ لبنان كوطن نهائي لأبنائه، بعيدا عن مشاريع الاستثمار السياسي، لأن من يقامر بمصير الوطن لن يحصد إلا الفشل، ولن ينال إلا الخيبة والانكسار”.

ودعا “الساحتين السنية والشيعية إلى رفض الفتنة ومنعها، كما دعا إلى تثبيت وتطوير الشراكة الإسلامية – المسيحية التي ستزيد من قوة وضمانات هذا البلد، وتؤكد بشكل خاص أن لبنان بأهله وطوائفه، بعيدا عن الشعارات الطائفية والمناطقية التي نرفض أن تصبح ثقافة سياسية توسع الهوة بين اللبنانيين. فقوة لبنان بشراكة أبنائه وتعاونهم وليس بتباعدهم وتفرقهم، وعلى القوى السياسية أن تتكاتف في ما بينها وتتحالف من أجل لبنان وليس عليه، فتسارع إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وتتوافق على قانون انتخابي جامع يسمح بالتأسيس لوطنية السياسة، وليس لتقسيم الوطن”.