IMLebanon

بان كي مون يدعو المجتمع الدولي إلى تسخير قوة التكنولوجيا

ban-ki-moon-new

 

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، المجتمع الدولي إلى عقد العزم على تسخير قوة التكنولوجيا لتوفير مستقبل أفضل للجميع.

وجاء ذلك خلال الرسالة التي وجهها بان كي مون،  بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات المصادف في السابع عشر من أيار من كل عام.

وذكر بان كي مون خلال رسالته تلك أن المجتمع الدولي يركز جل اهتمامه الآن على خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، لاسيما التي تدعو منها إلى توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الرؤية الشاملة الكفيلة بأن يعيش جميع الناس في حياة كريمة.

ونوه إلى أن هذه التقنيات توفر الحلول الذكية للتصدي للتحديات الناشئة عن تغير المناخ والجوع والفقر وغيرها من التحديات العالمية وهي تمثل الأدوات الأساسية لتوفير الرعاية الصحية المتنقلة والحصول على التعليم وتمكين المرأة وتحسين أوجه الكفاءة في الإنتاج الصناعي والزراعي وحماية البيئة.

وأكد أن الشباب هم الفئة التي تتقن بوجه خاص استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولهذا ينبغي للقادة أن يستثمروا مواهب المبدعين منهم لكونهم يشكلون جزءاً من أكبر جيل من الشباب عددا في التاريخ، وهم كمنظمي مشاريع حرة يمكن أن يكونوا رواداً في مجال التكنولوجيا التحويلية وأن يسهموا في خلق فرص العمل، وأن يجلبوا منافع لاقتصادات بأكملها.

ودعا الأمين العام الحكومات والشركات وقادة المجتمع المدني إلى تطوير تكنولوجيات جديدة ذات تأثير اجتماعي دائم، مشيراً إلى أنه بإمكان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تخلق مجتمعات أقدر على شمول الأشخاص ذوي الإعاقة وبإمكانها أيضاً أن تساعد الأطفال على التعلم وأن تبقي كبار السن نشيطين، وبإمكان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كذلك أن تجمع الناس في جميع أنحاء العالم حول قضية مشتركة.