IMLebanon

جلسة عادية لمجلس الوزراء في السراي

salam-government-new

بدأت جلسة عادية لمجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وعلى جدول اعمالها 120 بنداً تم ترحيلها من الجلسة السابقة، اضافة الى ملفات من خارج جدول الاعمال.

وقبيل الجلسة أدلى عدد من الوزراء بسلسلة مواقف، فقال وزير البيئة محمد المشنوق: “لن نقبل أن تستأنف الاعمال في سد جنة قبل صدور قرار عن مجلس الوزراء”.

بدوره، قال وزير الاعلام رمزي جريج: “قد يتم البحث في ملف التعينات في تلفزيون لبنان ويمكن أيضاً تأجيله، وهناك مواضيع عدة ستبحث من خارج جدول الأعمال”.

اما وزير التجارة والاقتصاد الآن حكيم فقال: “سنبحث في آلية طمر النفايات في المكبات والمطامر في برج حمود والجديدة والكوستابرافا، وفي ما اذا كان سيتم فرزها أم لا”.

من جهته، قال وزير العمل سجعان قزي: “منذ العام 1948 لم يتجرأ أحد على طرح موضوع توطين الفلسطينيين فكيف للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يذكر سبع مرات في 26 صفحة تجنيس السوريين؟، هذا تحد للسوريين وليس للبنانيين”.

وقال وزير الصناعة حسين الحاج حسن: “سنتابع موضوع العقوبات الأميركية على “حزب الله” خلال الجلسة”.

اما وزير التربية الياس بو صعب فقال: “أجرينا اتصالات في ما يختص بتصريح الأمين العام للأمم المتحدة وكان الجواب أنّه أسيء فهم ما يريد قوله، علماً أنّ هناك اجماعاً وتوافقاً بين اللبنانيين على رفض هذه التصريحات”.

وفي موضوع المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية قال بو صعب: “يجب طرح هذا الملف على مجلس الوزراء وعدم تأخير البت فيه”.