IMLebanon

المنية -الضنية: تزكية بلدية الحازمية و12 مختارا

DANIEH

أفادت “الوكالة الوطنية” أنه تم إقفال باب الترشح للانتخابات البلدية والإختيارية في قضاء المنية ـ الضنية. وقد ترشح 982 مرشحا للانتخابات البلدية، و317 مرشحا للانتخابات الإختيارية، سيتنافسون في 34 بلدية و51 بلدة وقرية من أجل الفوز ب420 عضوا بلديا و104 مخاتير.

وأسفرت الحصيلة النهائية للترشيحات عن فوز بلدية الحازمية 9 أعضاء بالتزكية، وفوز 12 مختارا بالتزكية في 10 بلدات وقرى كالتالي: عاصون – مختاران، بيت حاويك – مختاران، ومختار واحد في كل من: عيمار، عين التينة، القرين، الحازمية، الخرنوب، بحويتا، برج اليهودية وزغرتغرين.

كما فاز بالتزكية أعضاء المجلس الإختياري الـ 3 في كل من بلدتي السفيرة وإيزال ووادي النخلة، في حين أعطت قائمقام القضاء رولا البايع مهلة 24 ساعة إضافية تنتهي عند الساعة الثانية عشرة ليل هذا اليوم، لتقديم طلبات الترشيح في بلدة حرف سياد التي تقدم إلى الانتخابات الإختيارية فيها مرشح واحد في حين أن عدد المخاتير فيها 2.

وكانت تأجلت الإنتخابات الإختيارية في بلدة كهف الملول، بناء لقرار أصدره وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في 18 أيار الماضي، حتى 31 تموز المقبل، معللا السبب بأن “القسم الأكبر من أهالي البلدة هم من المغتربين الموجودين خارج البلاد، وتعود الغالبية منهم سنويا لتمضية موسم الإصطياف في لبنان، وإفساحا في المجال لتوفير العدد الأكبر من الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية لانتخاب مختار البلدة”.

وكان مبنى القائمقامية في بلدة دير عمار غص بالمرشحين للانتخابات حتى وقت متأخر من ليل أمس الاربعاء 18 أيار، بمتابعة قائمقام القضاء رولا البايع التي أشرفت على كل الأمور المتعلقة بهذا الشأن، وأعطت توجيهاتها لرؤساء الدوائر والموظفين من أجل تسهيل الإجراءات الإدراية أمام المرشحين لتقديم أوراق ترشيحاتهم.

وأكدت البايع أن القائمقامية “أنجزت كامل إستعداداتها الإدارية واللوجستية والأمنية تحضيرا للانتخابات البلدية والإختيارية المقبلة التي ستجري يوم الأحد الواقع القادم في بلدات وقرى القضاء”، لافتة إلى أن “المهلة القانونية أمام الراغبين بسحب ترشيحاتهم تنتهي منتصف ليل الإثنين المقبل الواقع في 23 أيار الجاري”.