IMLebanon

Torch: إستقطاب أكثر من 300 من خريجي اللبنانية في علوم الكمبيوتر

image news
image news

أعلنت شركة Torch، في بيان اليوم، انها تمكنت في فترة قياسية بأقل من سنة على تاريخ إنشائها من إستقطاب أكثر من 300 من الخريجين المنتقين من الجامعات اللبنانية كافة، وإنطلقت الدورات التدريبة الاولى على أساس منح تدريبية في شهر اذار في مركزها في شارع الحمراء.

ويقوم بإدارة Torch مجلس إدارة فعال يضم اضافة الى LIBANK نخبة من كبار الاختصاصيين في إدارة الأعمال والبرمجة المعلوماتية تترأسه النائبة السابقة والرئيسة السابقة للجنة المعلوماتية في البرلمان اللبناني الدكتورة غنوة جلول.

واشار البيان الى ان أول مجموعة من طلاب Torch والذين لا يزالون يتابعون تدريبهم شاركوا في مباراة Startup WeekendBeirut من 13 الى 15 ايار 2016 في المعهد العالي للأعمال (ESA)، وتفوقوا في نيل المركز الاول في تطوير فكرة وبرمجتها إلى تطبيق على الهاتف النقال Mobile app وشبكة الويب في 54 ساعة فقط. كما كانت لهم مساهمة فعالة في كسب المركز الثاني.

كما تقدم شركة Torch برنامج منصة الأعمال B Platform والذي يهدف إلى دعم أصحاب الخبرة الراغبين بإنشاء تطبيقات معلوماتية على الهاتف الخلوي، إضافة إلى مساعدة الخريجين من المجالات كافة بتطوير الأفكار الريادية وتحويلها إلى تطبيقات على الموبايل وشبكة الويب (Products – MVPsMinimum Viable) وصولا إلى إطلاق هذه التطبيقات عمليا ودعمها بخطط عمل وشركات ناشئة.

يذكر ان برنامج Training Hub يقدم دورات تدريب متخصصة في تطبيقات المعلوماتية للمؤسسات من مختلف الإختصاصات بما فيها الجامعات.

واشار بيان Torch الى ان الشركة تعمل من أجل أن يبقى الشباب اللبناني رائدا، متميزا وناجحا في وطنه وهذا سيؤدي حكما الى خلق فرص أعمال عديدة ومتنوعة في مجال المعلوماتية الريادية والتي تشكل رافعة مهمة للإقتصاد اللبناني.

واكدت الشركة ان باب الطلبات لاي من برامج Torch لا يزال مفتوحا، من خلال موقع Torch sal الإلكترونيwww.torch.academy))، لاي صاحب مشروع أو فكرة ريادية أو طالب خبرة وراغب في الشراكة في إقتصاد المعرفة الواعد، للمساعدة في تحويل الفكرة الى واقع.