Site icon IMLebanon

لائحة طرابلس التوافقية تجمع كل التناقضات!

كشفت صحيفة “السفير” أن التيار الوطني الحر طالب بتمثيله في لائحة طرابلس التوافقية بعضو أرثوذكسي يتولى منصب نائب الرئيس، لكن طلبه لم يلق تجاوبا، خصوصا أن التشكيلة المسيحية المؤلفة من ثلاثة مرشحين هم: الدكتور وليد مبيض، إلياس خلاط وجورج زبليط، حظيت بموافقة اللقاء المسيحي الذي عقد أكثر من مرة في منزل النائب روبير فاضل، كما حظيت بمباركة المطارنة الثلاثة.

في غضون ذلك، ما يزال المجلس الاسلامي العلوي يبحث في كيفية تعاطيه مع تسمية المرشحين العلويين على اللائحة التوافقية وهما بحسب المعلومات المتوفرة لـ “السفير”: المحامي عرين حسن والصيدلي زين وهبي، وهو من المفترض أن يتخذ موقفا من اللائحة بعد إعلانها اليوم.

يذكر أن اختيار المرشحين العلويين بحسب المصادر النيابية في طرابلس “جاء من أجل تعزيز اندماج المجتمع العلوي مع نسيج المدينة، وتلافي أية حساسيات يمكن أن تحصل”.

وكشفت “السفير” أن المرشحين السنة في اللائحة هم: عزام عويضة، نجيب منلا، عمر حلاّب، فواز بارودي، صفوح يكن، عبد الكريم بارود، عبد الحميد كريمة، وهيب دبليز، زاهر كبارة، شادي نشابة، محيي الدين البقار، ربيع كبارة، باسم بخاش، رامي عبد الحي، أحمد حمزة، غنى مواس، بسام طرابلسي، زياد حموضة وربيع حروق.

ويستمر الوزير أشرف ريفي بالتحضير لتشكيل لائحة برئاسة المهندس أحمد قمر الدين، وأشارت معلومات الى أنها ستضم ممثلين عن العائلات والمجتمع المدني والمناطق الشعبية، كما يجري البحث بضم مرشحين من “حزب الطليعة” الذي يرأسه الدكتور عبد المجيد الرافعي، ومن المفترض أن تعلن اللائحة قريبا من مقهى التل العليا.

في المقابل، أشارت مصادر في الجماعة الاسلامية لصحيفة ”الأخبار” الى أن “إعطاءنا مقعداً واحداً في اللائحة التوافقية أمر مرفوض منا نهائياً، خصوصاً أنه تواكب مع حجب تمثيلنا في اللائحة التوافقية في الميناء، ما دفعنا إلى الاعتراض والتهديد بالانسحاب، وإلى تأليف لائحة كاملة في البداوي بالتحالف مع العائلات”.