IMLebanon

بالصور… يبيع المفرقعات عبر صفحة بو صعب!

elias-bou-saab

 

 

IMLebanon: النهفات اللبنانية لا مثيل لها فنحن شعب نتمتع بروح مرحة وضاحكة، لا نترك مناسبة الا ونظهر فيها ابداعاتنا الفكاهية، فنسخر من كل شيء ونفقده طابعه الجدي.

فقد نشر وزير التربية الياس بو صعب صورة على حسابه الخاص على موقع “فايسبوك” مع عدد من الاساتذة الذين يحملون فراشهم وذلك استعدادا للنوم لساعات قليلة قبل العودة للعمل.

وتجدر الاشارة الى انه قبل الامتحانات الرسمية يضطر الاساتذة الذين يضعون اسئلة الامتحانات قضاء ليلتهم في مركز بنك الاسئلة بعيدا عن اي وسيلة اتصال وذلك منعا للغش وتسريب اي مسابقة.

الصورة بحد ذاتها معبّرة جدا ولها دلالات تؤكد على ان الوزير يتابع بأدق التفاصيل كيفية سير العملية، ولكن المضحك في الموضوع هو التعليقات التي انهالت على الصورة.

تتفاوت التعليقات بالشكل والمضمون، فهناك من يطالب الوزير بوضع اسئلة سهلة للطلاب، وهناك من يشتكي من كثرة الدرس، وهناك من يطلب من الوزير خدمة… الا ان التعليق الابرز على هذه الصورة، فكانت لشخص من النبطية والذي قام بالتسويق لمنتجاته عبر صفحة الوزير.

فقد قام هذا المواطن بنشر تعليق له يقول فيه: “يا ريت الامتحانات تكون سهلة على الطلاب عشان ينجحوا كلهم… ويجوا يشتروا فرقيع من عندي…Bambino مدخل النبطية مقابل معهد الآفاق”.

هذا التعليق لاقى ردود فعل كثيرة ونال على عدد كبير من الاعجابات، الفكرة ذكية جدا بحد ذاتها ولكنها مضحكة بشكل كبير، فهذا المواطن كان موفقا في تعليقه و”لعبها ذكية” وقام بنشر اعلان من دون اي تكلفة.

في الختام نأمل ان ينجح الطلاب ويوفقوا في امتحاناتهم لكي يشتروا “الفرقيع من عند Bambino” ولكن الاهم هو الابتعاد عن اطلاق النار احتفالا!

2

 

1