IMLebanon

غلايزر يغادر: القانون الأميركي سيطبق في جميع أنحاء العالم

daniel-glaser
غادر مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب دانيال غلايزر لبنان متوجّهاً إلى دبي، بعد زيارة امتدت يومين بحث خلالها في مكافحة التمويل غير المشروع لا سيما قانون العقوبات الأميركية على تمويل «حزب الله»، فالتقى لهذه الغاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الحكومة تمام سلام، وزير المال علي حسن خليل، الرئيس سعد الحريري، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أمين سرّ هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان عبد الحفيظ منصور، مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، ومسؤولين أمنيين.
وفي بيان صادر عن السفارة الأميركية، شجع غلايزر خلال لقاءاته، السلطات اللبنانية والمؤسسات المالية «على مواصلة جهودها لمكافحة خطر التمويل غير المشروع ومنع محاولات التهرّب من العقوبات المالية، الأميركية منها والدولية».
وفي موضوع قانون حظر التمويل الدولي عن «حزب الله» Hizballah International Financing Prevention Act (HIFPA)، والذي طبّق أخيراً، شرح غلايزر أن «هذا القانون لا يستهدف لبنان، كما أنه لا يستهدف المجتمع الشيعي، بل الأنشطة المالية لـ «حزب الله» في أنحاء العالم، وأنه سيتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم». كذلك عرض غلايزر الجهود المشتركة الأميركية ـ اللبنانية لمكافحة شبكات «داعش» المالية، مجدداً تأكيده التزام الولايات المتحدة العمل مع لبنان من أجل حماية النظام المالي فيه وتعزيزه.