Site icon IMLebanon

والد الطفل إيلان: موت ابني ذهب سدى

ilan-kurdi-8

 

 

نشرت صحيفة الـ”ديلي تليغراف” البريطانية موضوعا بعنوان “والد الطفل السوري الغريق يقول إن موته ذهب سدى بينما تحذر الأمم المتحدة من استمرار موجه المهاجرين لأوروبا”.

وقالت الصحيفة إن “والد الطفل السوري ايلان كردي، والذي غرق في البحر المتوسط ولم يبلغ من العمر 3 سنوات أعلن ان موت نجله ذهب سدى بسبب أن المهاجرين لازالوا يتعرضون للغرق في البحر المتوسط”.

وأضافت أن “كردي تحول إلى تميمة تعبر عن أزمة المهاجرين حيث كانت مشاهد جثمانه على شواطيء تركيا بعد غرقه صدمة كبيرة للجميع”.

هذا وأكّدت أن “الطريق الذي غرق فيه كردي لازال كما هو، حيث تنشط فيه مراكب المهاجرين سعيا للوصول إلى اليونان ويخوض عشرات الآلاف من المهاجرين نفس التجربة شهريا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عشرات الآلاف من المهاجرين أيضا يحاولون الوصول إلى السواحل الإيطالية عبر دول شمال أفريقيا، وهو ما تؤكده أعداد الضحايا الذين غرقوا في مياه المتوسط، خلال الأيام القليلة الماضية والذي بلغ 700 غريقاً”.

وفي الوقت نفسه، نقلت عن الوكالة الدولية لغوث اللاجئين تأكيداتها أن “أعداد المهاجرين غير القانونيين المتوجهين إلى اوروبا ستتزايد بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة”.