IMLebanon

خطة لإنقاذ “دايو لبناء السفن والهندسة البحرية”

DaewooShipBuilding
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن شركة “دايوو لبناء السفن والهندسة البحرية” الكورية الجنوبية المتعثرة أعدت حزمة إجراءات للخروج من دائرة الخسائر بقيمة 3 تريليونات وون (52ر2 مليار دولار) تشمل خفض أجور الموظفين وبيع جزء من أصولها.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة بناء السفن المتعثرة كانت قد وضعت العام الماضي خطة الإنعاش الذاتي بقيمة 85ر1 تريليون وون مقابل 4 تريليونات وون من الدعم المالي، ثم قدمت الشركة خطوة إضافية تستهدف توفير 5ر1 تريليون وون جديدة.
وتشمل الإجراءات الأخيرة خفض 20% من أجور موظفيها وتقليل جديد لعدد المدراء التنفيذيين.
وفي السابق، قالت إنها تعتزم الاستغناء عن 2300 عامل حتى عام 2019 . وفي الشهر الماضي، اختارت عرضا لبيع مبنى المقر الرئيسي الخاص بها وسط العاصمة سول مقابل 180 مليار وون.
وقالت المصادر إن الشركة تنظر في خيار بيع مزيد من فروعها. وفي السابق، خططت دايو لبناء السفن لعرض فروعها غير الرئيسية للبيع. من بينها وحدة للصناعات العسكرية .
يشار إلى أن شركات بناء السفن الرئيسة الثلاث في كوريا الجنوبية عانت من خسارة التشغيل المجتمعة البالغ قيمتها 5ر8 تريليون وون في العام الماضي بسبب زيادة التكاليف الناجمة عن تأخير إنشاء المنشآت الخارجية والركود العام في الصناعة.