IMLebanon

إعلان حالة طوارئ في باريس… ونقل مقتنيات متحف “اللوفر”! (بالصور والفيديو)

 

louvre-musuem

 

من المقرر أن يغلق متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس والأشهر في العالم أبوابه الجمعة في 3 حزيران الحالي بسبب تردي حالة الطقس في العاصمة الفرنسية وهطول أمطار غزيرة فيها منذ أيام.

وسيتيح القرار لعمال وموظفي المتحف نقل الأعمال الفنية المهددة إلى أماكن أكثر أمانا وارتفاعًا داخل مباني المتحف، حسب تصريحات مسؤوليه.

ويقع متحف اللوفر في قلب العاصمة باريس على مقربة من ضفة نهر السين، والذي ارتفع منسوب المياه فيه إلى خمسة أمتار، حيث يتجاوز ذلك متوسط منسوب المياه في النهر في الأوقات العادية.

 

tour-eifel

 

11

 

وتسببت الأمطار الغزيرة المتهاطلة في عدد من البلدان الأوروبية في مقتل عشرة أشخاص على الأقل أغلبهم في ألمانيا.

وتفيد التوقعات باستمرار هطول الأمطار خلال نهاية الأسبوع في أنحاء أوروبا من فرنسا غربًا إلى أوكرانيا شرقا.

 

12

 

وشرعت السلطات الفرنسية في وضع الحواجز لمنع تسرب مياه النهر إلى المتحف الذي غمرت مياهه مناطق عدّة في باريس، حيث من المتوقع أن يسجّل اتفاع منسوب المياه في النهر رقما قياسيا، بسبب الأمطار.

 

france-weather

 

وكان متحف دورسي الفرنسي في باريس أغلق أبوابه أمام الزوار الخميس.

كما أعلنت شركة قطارات النقل إلغاء خدمة أحد خطوطها الرئيسية في باريس، حيث تحاذي سكة الحديد مجرى نهر السين، وذلك منذ منتصف الخميس.

 

1

 

birds-paris-floods-seine-france-

 

111

 

flooding-river

 

Flooding-river-Seine

 

Flooding-river-Seine1

 

Flooding-river-Seine2

 

Flooding-river-Seine3

 

france-flooding

 

france-weather-flooding-seine-river-eiffel-tower

 

People look at the Zouave statue on the Pont de l'Alma, covered by the rising waters from the Seine River after days of rainy weather in Paris, France, June 2, 2016 as the Zouave statue is considered an indicator of the level of the Seine, when his feet are under water, emergency flood precautions are taken. REUTERS/Pascal Rossignol - RTX2FBUX

 

paris-floods-2

 

Paris-Floods-029