IMLebanon

الحجار: اختلاف لا خلاف مع “القوات” وريفي في بعض الملفات

mohamad-el-hajjar-1

اعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار في حديث لـ”المركزية” أن “تيار المستقبل يكاد يكون التيار الأكثر ديموقراطية بين الأحزاب السياسية الموجودة في البلاد. وفي الوقت نفسه، يكاد يكون التيار الذي يتلقى العدد الأكبر من السهام. علما أن بعضا من مطلقي هذه السهام يقصد التنبيه، فيما يهدف البعض الآخر إلى التدمير والقتل. قيادة التيار واعية لهذا الأمر لأن تيارنا يريد أن يكون عابرا للطوائف وموجودا على مساحة الوطن، ومشروعا للدولة المدنية الديموقراطية، فعلا لا قولا”.

الحجار شدد في حديث لـ”المركزية” على “أننا حريصون جدا على حلفائنا وعلى توسيع رقعة التحالف مع قوى سياسية جديدة تلتقي معنا على هدف قيام الدولة المدنية، وعلى أن لا قيام للدولة المركزية القوية في ظل الدويلة التي تحمل السلاح وتفرض آراءها بفعل وهج هذا السلاح. الجميع يعرف أن بيننا وبين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اختلاف في وجهات النظر في ما يتعلق ببعض الأمور المطروحة اليوم على الساحة. غير أننا لا نريد وجعجع أيضا أن يتطور هذا الاختلاف إلى خلاف. اليوم نحن نريد وضع الأمور في نصابها، وعدم السماح لمن يريد النيل من “المستقبل” و”القوات” بتحقيق مراده.

وعن السجال الدائر اليوم ببن المستقبل واللواء اشرف ريفي، لفت إلى “أننا انحنينا لإرادة طرابلس، وريفي يقول إنه متمسك بمشروع تيار المستقبل وخطابه. وأنا أقول قد نكون ارتكبنا أخطاء، لكن لا بد لأي قوة سياسية تعمل على الأرض أن ترتكب بعض الأخطاء. في ما يتعلق بنا، قد تكون أخطاؤنا متصلة بالخطاب، أو بالتحالفات. لذلك، فإن تيار المستقبل منكب على تقويم ما حصل، خصوصا أنه نجح في أمكنة معينة وفشل في أخرى، كما حصل في طرابلس. التحدي أمامنا يكمن في كيفية تقويم ما جرى، والاستفادة من الأخطاء والثغرات على مختلف الصعد، والمهم ما سيجري مستقبلا”، مشيرا إلى أن هناك اختلافا في وجهات النظر من بعض الملفات، كما في الخطاب ونبرته، وهو يقول إنه ليس في تيار المستقبل، وإن كان خطابه يحمل بعض عناوين كلامنا”.