Site icon IMLebanon

إنتخاب أربعة رؤساء بلدية في الضنية

 

 

انتخب أربعة رؤساء بلديات في الضنية، في عملية جرت في المقر الصيفي لقائمقامية قضاء المنية – الضنية في بلدة سير، في حضور قائمقام القضاء رولا البايع، وهي أول عملية انتخاب لرؤساء بلديات المنطقة في أعقاب انتهاء الانتخابات البلدية والاخيتارية التي أجريت في 29 أيار الماضي، كما أنها أول انتخابات لرؤساء البلديات تجرى في مبنى القائمقامية، بعدما كانت سابقا تجرى بإشراف محافظ لبنان الشمالي في مبنى المحافظة بسبب عدم تعيين قائمقام للقضاء.

باكورة انتخاب رؤساء البلديات كانت بلدية سير، التي حضر 14 عضوا من مجلس بلديتها الجديد، باستثناء جيسيكا طوني نقولا التي تغيبت بداعي السفر، وأسفرت عملية الانتخاب عن فوز الرئيس الحالي للبلدية أحمد محمود علم بالتزكية، كما انتخب إيلي سعدالله نعمة نائبا لرئيس البلدية بالتزكية أيضا.

تلتها بلدية كفرحبو التي حضر أعضاء مجلسها البلدي الجديد الـ15 بأكملهم، فانتخب سعد مسعد غدية بالتزكية، بينما جرت عملية اقتراع لمنصب نائب الرئيس التي أسفرت عن فوز صوان الياس صوان بعد حصوله على 14 صوتا، بينما نال منافسه أحمد عبد الحميد عيسى صوتا واحدا.

ثم انتخب المجلس الجديد لبلدية إيزال أحمد عبد الفتاح المغشوش رئيسا للبلدية بالتزكية، وحسام علي يوسف نائبا للرئيس بالتزكية أيضا. وكان لافتا أن الحضور اقتصر فقط على 11 عضوا من المجلس البلدي المكون من 15 عضوا، لكونهم شكلوا معا لائحة انتخابية واحدة، بينما تغيب الأعضاء الأربعة الباقون، وهم: رهيف محمد عبد الرحمن (الرئيس السابق للبلدية)، عبد الرحمن فضل نده، بلال مصطفى عبد الرحمن ومحمد خضر كمال الدين، الذين فازوا بالانتخابات وكانوا ضمن اللائحة المنافسة.

بعدها انتخب بالتزكية محمد سعدية (رئيس اتحاد بلديات الضنية) رئيسا لبلدية ديرنبوح في حضور جميع أعضائها التسعة، كما انتخب غسان النابوش نائبا للرئيس بالتزكية أيضا