IMLebanon

استمرار تراجع صادرات السيارات لكوريا الجنوبية للشهر السابع

KoreaCarsExports
أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الخميس تراجع صادرات السيارات لكوريا الجنوبية للشهر السابع على التوالي في أيار/مايو الماضي بسبب الطلب الضعيف من الأسواق الناشئة.
وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن قطاع السيارات الكوري الجنوبي صدر خلال الشهر الماضي 218655 سيارة بانخفاض نسبته 6ر11% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وبانخفاض نسبته 5ر3% عن صادرات نيسان/أبريل الماضي.
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع قيمة صادرات السيارات خلال أيار/مايو الماضي بنسبة 2ر7% عن الشهر نفسه من العام الماضي وبنسبة 1ر1% عن الشهر السابق لتصل إلى 45ر3 مليار دولار.
كما تراجعت صادرات السيارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام بنسبة 13% سنويا إلى 1ر1 مليون سيارة.
وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في بيان صحفي أن تراجع الطلب من الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية أثر بشكل كبير على صادرات السيارات الكورية.
من ناحية أخرى زادت المبيعات المحلية لشركات السيارات الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر18% إلى 166271 سيارة وهي أعلى زيادة سنوية منذ 7 أشهر على خلفية استئناف برنامج خفض الضريبة على مشتريات السيارات.
كانت الحكومة قد أعلنت في شباط/فبراير الماضي عن خطتها لاستئناف تقديم المزايا الضريبية لمشتريات السيارات في هذا العام لإنعاش الاستهلاك المحلي، حيث يستمر هذا البرنامج حتى حزيران/يونيو الجاري.