Site icon IMLebanon

الهبر: البقاء في الحكومة يخسرنا أكثر مما يربحنا

fadi-haber

أكد عضو كتلة “حزب الكتائب” النائب فادي الهبر في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية أن قرار الاستقالة من الحكومة “نهائي ولا رجوع عنه. وينطلق من جملة أخطاء وقعت فيها الحكومة. وأصبحنا نرى أنّ بقاءنا ضمنها يخسرنا أكثر مما يربحنا، سيما أن “الكتائب” معروف عنها التصاقها بجمهورها والدفاع عن مصالحه”.

وأضاف “بالنسبة لمشروع سد جنة، هناك محاصصة واضحة ومكشوفة يستفيد منها التيار الوطني الحر، ورئيسه الوزير جبران باسيل. وهناك صفقات وتلزيمات بملايين الدولارات وغير محددة السقف ولا ضوابط لهذا الموضوع.

أما فيما يتعلق بملف النفايات، فإننا نرفض رفضاً قاطعاً أن يتحول ساحل المتن الذي نعتبره ساحلنا، إلى مكب للنفايات بطول 1000 متراً وعمق 60 متراً، وارتفاع 15 متراً، من دون الأخذ بعين الاعتبار مقترحات شركة “لينور” بهذا الخصوص، على أن يتم الطمر في أماكن محمية بالصخور وبالعوازل الإسمنتية. ومن دون مراعاة الضرر البيئي الذي ينجم عن عملية الطمر العشوائي”، معرباً عن عدم ثقته بـ”سوكلين” وإدارتها. واتهمها بهدر مبلغ 681 مليون دولار بفترة 11 سنة ولم تعالج ما سبق وتعهدت به إلا بنسبة 10 في المئة. وهذا ما قد يحصل بالنسبة لمكب برج حمود.