Site icon IMLebanon

«أديداس» تتوقع مبيعات جيدة في قطاع كرة القدم


توقعت شركة «أديداس» أمس أن تصل مبيعات قطاع كرة القدم إلى رقم قياسي هذه السنة لتبلغ 2.5 بليون يورو. وبعد سنة على إعادة إطلاق أحذية كرة القدم، تُسجل الشركة زيادة في حصّتها السوقية عبر أوروبا الغربية، خصوصاً في المدن الرئيسية. وقال المدير التنفيذي للمجموعة هيربرت هاينر: «نسير على الخطة المرسومة لتحقيق مبيعات قيمتها 2.5 بليون يورو من منتجات كرة القدم خلال العام الحالي، ما يُشكل رقماً قياسياً لشركتنا ويعكس مكانتنا الرائدة في كرة القدم حول العالم».
وأضاف: «أنا فخور بأن عملية إعادة إطلاق قطاع أحذية كرة القدم التي بدأناها منذ سنة، بدأت تؤتي ثمارها، إذ زادت حصتنا السوقية في الأسواق الرئيسة، إضافة إلى أن أحذية كرة القدم لدينا تلقى أصداء إيجابية بين جمهورنا من الشباب الذين نتوجه إليهم».
وحصلت أحذية «أديداس» لكرة القدم على مركز الريادة عبر أهم 5 أسواق في أوروبا الغربية في الربع الأول من العام الحالي، كما حصلت الشركة على أعلى حصّة سوقية في 5 مدن رئيسة في أوروبا الغربية خلال آذار (مارس) الماضي، هي لندن وباريس وبرشلونة، روما وبرلين. وتشكل المبيعات المتوقعة هذه السنة زيادة نسبتها 10 في المئة بعد سنة قوية لـ «أديداس» في كرة القدم عام 2015، حين بلغت المبيعات 2.2 بليون يورو.