IMLebanon

خليل بحث مشاريع الطاقة خلال لقاءاته في سان بيترسبورغ

hassan-khalil
شارك وزير المالية علي حسن خليل في اللقاء المفتوح، الذي تحدث فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امام الوفود المشاركة في المؤتمر العشرين لمنتدى سان بيترسبورغ الاقتصادي.

وتناول بوتين الاوضاع الاقتصادية والمالية في بلاده والعلاقات الروسية مع الاتحاد الاوروبي وموقف موسكو من تطورات الشرق الاوسط، بحضور رئيس الوزراء الايطالي ورئيس كازاخستان.

وعقد خليل على هامش المنتدى لقاءات عدة مع كبار المسؤولين في مؤسسات وهيئات اقتصادية روسية واجنبية، وتم البحث في ملفات تهم لبنان على المستوى المالي حيث اكد وزير المالية “اهمية لبنان في منطقة الشرق الاوسط كبوابة مستقبلية للمشاريع التي ستنطلق بعد استتباب الاوضاع الامنية في سوريا والعراق”. كما ناقش مع المسؤولين في قطاع الطاقة المشاريع الواعدة للبنان على مستوى استخراج النفط والغاز.

وفي هذا المجال، اكد خليل “ضرورة الاسراع باصدار المراسيم التطبيقية لتقسيم المنطقة الاقتصادية الخالصة والمراسيم الضريبية المرتبطة بقطاع الطاقة والنفط”، املا في ان “يتم ادراج هذا الملف كبند اول على جدول اعمال اول جلسة لمجلس الوزراء لما لهذا الامر من مردود مالي واعد، واثر ايجابي على مجمل الوضع المالي في البلاد، لان لبنان يخسر الكثير مع كل تأخير”.