IMLebanon

انتخاب رؤساء بلديات ونوابهم في 4 بلدات في قضاء بشري

0001010

 

تابعت قائمقام بشري ربى الشفشق إنتخابات رؤساء مجالس بلديات قضاء بشري ونوابهم، وإستهلتها بإجتماع لمجلس بلدية حدشيت المنتخب، حيث ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا جوزيف مخايل القديس، وفاز بالتزكية روبير طانيوس صقر بمركز الرئيس ودافيد زيد زيد بمركز نائب الرئيس. وشددت شفشق على “ضرورة العمل لخدمة أبناء البلدة بكل تجرد وإخلاص”.

بعدها أشرفت القائمقام على إنتخاب رئيس لمجلس بلدية حصرون، حيث ترأس الجلسة عبد الله أنطون الخوري عواد وفاز بالتزكية جيرار هنري السمعاني بمركز الرئيس كما فاز بالتزكية أيضا تيودور جان متى بمركز نائب الرئيس. وبعد التوقيع على المحضر نوهت شفشق ب”الجهد الذي بذلته النائب ستريدا جعجع للوصول الى حل لموضوع التعويضات على المزارعين من قبل الهيئة العليا للإغاثة”، وأثنت على “دور المرأة في تعزيز العمل البلدي الإنمائي”، منوهة “بمشاركة 5 فتيات في المجلس البلدي الجديد”.

وقالت: “حصرون هي وردة الجبل، ومبدئيا المشرع أراد البلدية إدارة محلية لها إستقلالها المالي والإداري، فمن هذا المنطلق لم تكن البلدية يوما لزرع بزور التفرقة والإنشقاق بين أفراد العائلة الواحدة ولا بين أفراد العائلات الأخرى، بل هي مساحة للتلاقي للإنماء على كافة الأصعدة. أريد أن أشيد ببلدة حصرون لأنها بلدة العلامة السمعاني الذي أقر حقوق الإنسان وحقوق المرأة منذ أكثر منذ مئتي سنة، وما يميز بلدية حصرون اليوم هي المشاركة العالية للمرأة الحصرونية، المرأة الشابة، في هذا المجلس، وهذا تأكيد على أنكن ستساهمن مع الرئيس الجديد ونائبه والأعضاء في تعزيز العمل الإنمائي بالفرح الذي أراه اليوم على وجوهكن وبالثقة بأنفسكن ستسعين دائما لبث روح الشباب في كل عمل تقمن به”.

أضافت متوجهة الى أعضاء المجلس البلدي: “أكملوا معا مسيرة الشيخ لابا عواد الذي نوجه له التحية وخصوصا أنه كان رجلا يتمتع بالتجرد والإخلاص لبلدته وأبنائها، وآمل أن تكملوا هذه المسيرة بنفس الوتيرة والحماس”.

وختمت شفشق: “أهنئكم وأتمنى لكم كل التوفيق وأنا بتصرف البلدية والى جانبها لمساعدتها”.

ورد الرئيس الجديد السمعاني بكلمة شكر فيها شفشق، ثم قال: “حصرون وردة الجبل ونحن نعتبرها أحلى وردة في الجبل وكل عملنا سيكون في السنوات الست القادمة لتكون أحلى وردة في الجبل. لقد قلت بأننا كسرنا النمطية للمجالس البلدية، أكيد بوجود 5 أعضاء نساء فاعلات في ما بيننا، وفعلا هن فاعلات في حياتهن قبل أن يدخلن في البلدية وحتى بعنصر الشباب الذي هو عنصر متحمس ويستطيع العطاء ولديه كل الخبرات لإعطاء هذه البلدية بإذن الله كل زخم، طبعا بالتعاون معك ومع كل بلديات المنطقة ونوابها والذين نشكرهم على دعمهم لنا، وسنواكب هذه الحركية الإنمائية الكبيرة في القضاء التي تقوم بها السيدة جعجع وسنواكبها بنشاط دائم في البلدية لنصل الى قضاء مزدهر ومستطقب للناس وقضاء يأخذ حقه فعلا لأنه حرم على مدى سنوات طويلة من أية مشاريع إنمائية، ونحن منذ العام 2005 نضع الأمور على السكة الصحيحة. وكبلدية سنواكب هذه الحركية القوية التي يقوم بها نواب المنطقة لنستطيع إيصال قضائنا الى المكان الذي يجب أن يكون فيه”.

وبعيد الظهر عقد إجتماع لمجلس بلدية حدث الجبة وترأس الجلسة العضو الأكبر سنا نجيب ميشال شلالا وفاز بالتزكية جورج بولس الشدراوي بمركز الرئيس كما فاز سيمون جورج عبد المسيح بمركز نائب الرئيس بالتزكية أيضا.

ثم جرى إنتخاب رئيس لمجلس بلدية قنات وترأست الجلسة مهاب يوسف موسى أكبر الأعضاء سنا وفاز بالتزكية أنطوان جوزيف سعادة بمركز الرئيس وشربل يوسف دوميط بمركز نائب الرئيس بالتزكية أيضا.

يشار الى أن شفشق تختتم يوم الخميس المقبل إنتخابات رئاسة المجالس البلدية، حيث سيتم إنتخاب رؤساء بلديات عبدين وبرحليون ثم طورزا.