IMLebanon

الخير: لتحويل العمل البلدي من مجالس عشائر الى مؤسسات منتجة

Kazem-El-Kheir

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب كاظم الخير ان الانتخابات البلدية والاختيارية  كانت بمثابة ثورة مجتمع على بعض التقاليد البائدة، فالتطور الذي يشهده مجتمعنا من احترام حقوق المرأة ومشاركة الشباب هي من اهم ما شهدناه في هذه الانتخابات.

الخير، وفي كلمة خلال مأدبة إفطار في دارته في المنية، تقديرا للمرشحين للانتخابات البلدية والاختيارية في منطقة المنية، قال: “شدد على ضرورة أن “يكون العمل دائما بالتعاون مع كل فعاليات المنطقة ولتكن اللوائح التي لم يحالفها الحظ بلديات ظل تراقب وتحاسب، وليتحول العمل البلدي من مجالس عشائر وأحياء الى مؤسسات منتجة ضمن برنامج عمل شفاف وواضح”.

وأضاف: “مشكلتنا في لبنان ان المسؤوليات ضاعت ولم يعد هناك من سياسي وموظف يتحمل مسؤوليته، سائلا “كيف تبنى دولة ان ضاعت المسؤوليات وكيف يحاسب المواطن ومن يحاسب من في هذا البلد”.

ورأى ان “ممارسات حزب الله تظهر عدم المسؤولية ولامبالاة بمصالح الشعب اللبناني، إن كان عبر تعطيل مؤسسات الدولة ومنع انتخابات رئيس للبلاد أو عبر ادخال لبنان في آتون الحرب السورية وقتل الشعب السوري ومؤخرا عبر ضرب العمود الفقري لاقتصاد لبنان القطاع المصرفي. ومع كل هذا التسلط والعمل غير المسؤول تجاه الشعب اللبناني يبقى فكر الاعتدال والتمسك بالثوابت هو الخلاص للبنان بانتظار مرور موجة جنون العصبيات وانتهاء هذه العاصفة الهوجاء”.