IMLebanon

لبنانيون في القمة العالمية لريادة الأعمال بدعم من السفارة الاميركية

GES2016
أعلنت سفارة الولايات المتحدة في لبنان في بيان، أنها “قامت بترشيح ورعاية عدد من المندوبين من لبنان للانضمام الى أكثر من 700 مشارك من 170 دولة لافتتاح القمة العالمية لريادة الأعمال للعام 2016 في سيليكون فالي في ولاية كاليفورنيا. سوف تكون هذه القمة التي تستمر ثلاثة أيام، والتي تعقد من 22 الى 24 حزيران، فرصة للمستثمرين للتواصل مع زملاء جدد وللتعاون مع رجال أعمال ومستثمرين أميركيين”.

وأوضح البيان أن “هذه القمة تسعى الى نسج علاقات بين أفضل مبتكري الافكار وأصحاب الموارد والفرص المالية اللازمة لتحويل أحلامهم إلى حقيقة واقعة. وقد قال القائم بالأعمال في السفارة داني هال في هذه المناسبة ان لبنان وأميركا يتشاركان تقليدا طويلا وفخورا في ريادة الأعمال. ومن المناسب أن قمة هذا العام سوف تعقد في منطقة سيليكون فالي، المعروفة بكونها مركزا عالميا للابتكار، وأنا واثق بأن لبنان وأميركا لديهما الكثير ليتعلما من بعضهما البعض”.

ولفت الى أنه “سوف ينضم المندوبون من لبنان الى كبار المسؤولين الاميركيين، بمن فيهم الرئيس باراك أوباما، ووزيرة التجارة بيني بريتزكر، ومديرة إدارة الأعمال الصغيرة ماريا كونتريراس سويت، والمديرة الادارية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية غايل سميث، والسفيرة المتجولة للقضايا العالمية للمرأة كاثرين راسل، ووكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية والشؤون العامة ريتشارد ستنجل”.

وأشار البيان الى أن “هذه القمة تعتبر السابعة لتجمع من هذا النوع لرواد الأعمال والمستثمرين. وقد قامت حكومات الولايات المتحدة وتركيا والإمارات العربية المتحدة وماليزيا والمغرب وكينيا باستضافة هذه القمم في السنوات الماضية”.