IMLebanon

اقتصاديون ألمان يدعون لمفاوضات عاجلة للحد من الخسائر الاقتصادية لخروج بريطانيا

GermanIndex1
صرح خبراء اقتصاد ألمان أنه يتعين إجراء مفاوضات عاجلة للحد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وقال ماركوس كيربر المدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الالماني “نتوقع تراجع التبادل التجاري مع بريطانيا بشكل ملموس خلال الشهور المقبلة، ومن المستبعد بشكل كبير توجيه استثمارات مباشرة جديدة من ألمانيا إلى بريطانيا”.
وأضاف أنه يتعين أن تجرى المفاوضات بشأن شروط انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل سريع و”تحت شعار الحد من الخسائر بأكبر صورة ممكنة”.
وعقب رئيس رابطة البنوك الألمانية هانز فالتر بيترز على القرار البريطاني قائلا: “إنه يوم أسود سواء بالنسبة لبريطانيا أو الاتحاد الأوروبي” مضيفا أن “سنوات من المفاوضات بأن بشأن أسلوب خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية ستكون بمثابة السم بالنسبة لاستقرار الاتحاد الأوروبي”.
وقال كلينمس فويست رئيس معهد إيفو للدراسات الاقتصادية: “يتعين أن يتكاتف السياسيون للحد من الأضرار الاقتصادية، ومن المهم إجراء المفاوضات (بشأن استمرار بقاء بريطانيا جزءا من السوق الأوروبي الموحد) بشكل عاجل للحد من مرحلة القلق بشأن الأوضاع الاقتصادية”.
وقال أوليفر سومي، عضو بارز في رابطة صناعة الإنترنت، ان “سوقا مجزأ يفتقر إلى القدرة التنافسية مقارنة بدول أخرى مثل الولايات المتحدة”
وتابع أن سنوات من التفاوض على خروج بريطانيا “وفرت درجة كبيرة من انعدام الأمن القانوني بالنسبة لشركات الإنترنت، وربما انخفاضا في الإيرادات نتيجة لذلك “.
وصرح زعيم رابطة صناعة الكيماويات في ألمانيا مارين ديكرز ” القرار سوف يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى ضعف أرقام الصادرات “، مضيفا أن الضرر السياسي سيكون أكبر بكثير.