IMLebanon

سامي الجميّل: لتعزيز وجود الجيش في المناطق المهدّدة

samy-gemayel-and-boulos-matar

شدّد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميّل على أنّ “الدولة اللبنانية هي وحدها التي يجب أن تبسط سلطتها على كل الأراضي اللبنانية، وهي التي يجب أن تؤمن الأمن في كل لبنان. وعلى الجيش اللبناني أن يعزّز وجوده في المناطق الحساسة والمهددة والتي تعيش صعوبات وخوفاً”.

الجميّل، وبعد لقائه رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، في دار المطرانية في الأشرفية، قال: “في الأيام الدقيقة نزور المطران مطر لنستمع إلى رأيه ونأخذ بتوجيهاته. فنحن نعرف حرصه على لبنان والسلام فيه. لبنان الذي يتعذب ويعاني في هذه المرحلة الصعبة من تاريخه. وتطرقنا إلى ما يحصل في لبنان والمنطقة خصوصاً في ما يتعلق بالتهديدات التي يتعرض لها كل أهلنا، ليس في القاع فقط بل في كل لبنان. وكان الرأي متفقاً على أن تقوم الدولة اللبنانية بواجباتها لحماية كل اللبنانيين الذين يعيشون في مناطق مهددة بالإرهاب، علماً أنّنا ضدّ الاستنسابية بين المواطنين”.

وأضاف الجميّل: “وجود الجيش في المناطق الحساسة والمهدّدة يريح أبناءها ويطمئنهم الى سلامتهم. وما هو ضروري اليوم هو طمأنة أهلنا وحمايتهم من كل خطر، في هذا الظرف الصعب، وكل ما زاد على ذلك هو مزايدات سياسية. مطلوب من الأجهزة الأمنية رصد الاتصالات والتحركات التي تحصل، مع العلم أنّنا ندعو الجيش اللبناني إلى أن يكون موجوداً في كل المناطق التي تتعرض للتهديدات الإرهابية”.