Site icon IMLebanon

فتفت: ليس وارداً عند الحريري السير بعون رئيساً

 

 

أكد عضو كتلة المستقبل النيابية النائب أحمد فتفت لصحيفة “السياسة” الكويتية، أنه يجب التنبه إلى خطورة الوضع الأمني في لبنان بشهادة الأمنيين الذين يقولون إن هناك مرحلة خطرة وحساسة، ما يستوجب من الجميع تحمل المسؤولية على كل الصعد، الأمر الذي يفرض وضع المصلحة اللبنانية أولوية على ما عداها وهذا للأسف ما لا يقوم به “حزب الله”، إضافة إلى تعزيز أواصر الوحدة الوطنية خلف الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

واستبعد حصول تمدد من جانب الإرهابيين في المناطق الشرقية أو الشمالية، لكنه حذر من استمرار المخاطر في هذه المناطق التي تشكل امتداداً للحدود السورية، بالرغم من أن “حزب الله” بشرنا منذ مدة أنه سيطر وجيش النظام السوري على كل الحدود مع لبنان، لكننا نكتشف أن هذا الأمر غير صحيح وبالتالي هذا يستوجب مزيداً من تحمل المسؤوليات من قبل الجيش اللبناني والعودة إلى القرار 1701 الذي يطالب الدولة اللبنانية بحماية حدودها وإقفالها وطلب دعم من قوات “اليونيفيل” عند الحاجة.

وقال “لا أعتقد أن هناك حاجة أكثر من هذه الحاجة في مواجهة الإرهاب، خصوصاً أن لبنان عضو في التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي وقع عليه وزير خارجيته العام الماضي في قطر”.

واعتبر أن اللقاء الذي جمع الرئيس الحريري بجعجع طبيعي، لكنه شدد على أن مرشحنا لا زال النائب سليمان فرنجية في هذه المرحلة، مضيفاً “لسنا مستعدين لتعطيل أي جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، وإذا استطاعت قوى سياسية معينة تأمين أكثرية في مجلس النواب، فإن تيار المستقبل لن يعطل جلسة الانتخاب”.

وأكد أن الحوار في الماضي مع التيار “العوني” لم يؤد إلى أي نتيجة، مشدداً على أن الرئيس الحريري لن يسير في خيار النائب ميشال عون للرئاسة، لأن هذا الأمر غير وارد عند تيار المستقبل.