Site icon IMLebanon

بالفيديو… “حزب الله” يقتل مسؤول “داعش” في جرود القاع

أعلن الإعلام الحربي لـ”حزب الله” عن قتل مسؤول العمليات العسكرية لمنطقة جرود القاع ـ رأس بعلبك ـ ميرا في تنظيم “داعش” أبو خطاب مع عدد من مرافقيه اثر استهداف المقاومة بصاروخ موجه لمركز قيادي في الزويتينه في جرود القاع ـ رأس بعلبك في البقاع الشمالي كان يتواجد فيه.

وفي التفاصيل، أنّ مجموعة من مقاتلي المقاومة وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة للقيادي في التنظيم، تمكنت من التوغل إلى داخل منطقة قطاع ميرا ـ فيخا التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” والممتدة من جرود القاع رأس بعلبك شرقاً الى وادي مرطبية من فيخا غربا ـ والاقتراب من مركز القيادة العسكرية. وبعد التأكد من تواجد ابو خطاب في المركز تم استهداف المركز بصاروخ موجه من مسافة قريبة، ثم اتُبع بصاروخ آخر لمقر ثان قريب في المنطقة نفسها.

ويعدّ ابو خطاب من أبرز القادة الميدانيين لتنظيم “داعش”، فهو يتولى مسؤولية العمليات في منطقة ميرا ـ فيخا، والمسؤول المباشر عن مجموعة من الانغماسيين والانتحاريين في منطقة ميرا ـ مرطبية، بحسب الإعلام الحربي.

وشارك ابو خطاب في العديد من الهجمات ضدّ الجيش السوري في القصير وجوسية والقلمون الشرقي، وفي سلسلة الهجمات على مواقع الجيش اللبناني في جرود راس بعلبك ـ القاع ـ عرسال، وخصوصاً المعركة التي جرت في بلدة عرسال وتم فيها خطف وقتل العسكريين.