Site icon IMLebanon

المعارضة السورية تعلن التوافق على حكومة موقتة جديدة

أعلن الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الإله فهد عن توافق ممثلي الشعب السوري على حكومة سورية موقتة جديدة.

وقال فهد في بيان صحافي الثلاثاء: “رغم الهجمة الشرسة والهمجية التي يشنّها نظام الأسد وحلفاؤه على الشعب السوري، ورغم الظروف العصيبة التي تفرضها السياسات الدولية على أبناء سوريا، فإنّ إرادة السوريين فرضت نفسها من جديد، وتمكن ممثلو الشعب السوري من التوافق على حكومة سورية موقتة جديدة”.

وأوضح أنّ الحكومة الجديدة ستتولى مهامها الفعلية، بعدما حصلت على توافق غير مسبوق من الهيئة العامة للائتلاف، وستباشر العمل مع السوريين على أرض الوطن، حيث المسؤوليات وحيث الواجبات، حيث يجب أن تكون، وحيث يريد لها السوريون أن تكون، على كامل الأراضي السورية، هناك هم وزراء هذه الحكومة.

وأشار إلى أنّ الواجبات، ومهما بدت كثيرة، فإنّ البدء بتنفيذها، مع خطة عمل جادة هو الخيار الكفيل بوضعها على سكة النجاح، إذ تلتزم الحكومة المؤقتة الجديدة بخطة عمل تضع الأولوية للعمل على الأرض، ومدّ جسور الثقة والتعامل بصدق وشفافية، والتشديد على مبادئ الحكم الرشيد والعمل المؤسساتي بهدف تقديم خدمات متوازنة وبما يضمن تنظيم الموارد المالية العامة وابتكار مصادر تمويل ذاتية.

وأضاف: “لا بديل اليوم عن تضافر جهود جميع السوريين من أجل العمل مع الحكومة السورية الموقتة، وبما يخدم مصلحة الجميع ويساهم في تحقيق أهدافنا على المدى القصير والمتوسط والبعيد”.