IMLebanon

قتلى ومفقودون إثر عاصفة إستوائية في الصين

china-flag

ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة، الخميس، انّ الاعصار “نيبارتاك” الذي تحول الى عاصفة استوائية بعد وصوله السبت الى الصين القارية، “اسفر عن 21 قتيلاً و13 مفقوداً على الاقل”.

ونجمت عن العاصفة التي ضربت اقليم فوجيان (شرق الصين) اضرار تقدر بـ7 مليارات يوان (940 مليون يورو)، كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة. ودمرت العاصفة اليوم نحو 8300 مسكن.

وانقض “نيبارتاك” على تايوان الاسبوع الماضي واسفر عن 3 قتلى وحوالي 300 جريح، لكنّ الصين اتخذت قبل وصوله احتياطات وأجلت اكثر من نصف مليون شخص.

وعلى رغم تراجع حدتها، حملت العاصفة امطاراً غزيرة، وتظهر صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي امواجاً من المياه الموحلة وسيارات غارقة ومباني تحاصرها الوحول. وغمرت الامطار ست مدن صينية، وشهدت مقاطعتان تساقطاً قياسياً للامطار، كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة.

وقطع التيار الكهربائي، في نهاية الاسبوع، عن مئات الاف المنازل في فوجيان، فيما اضطربت حركة وسائل النقل، واقفلت 5 مطارات، كما ذكرت صحيفة “غلوبال تايمز” الرسمية.

والفيضانات مألوفة في الصيف في جنوب الصين، لكنّ تساقط الامطار كان كثيفاً جداً هذه السنة، وتأثر عدد كبير من المناطق بالأمطار الغزيرة.