IMLebanon

قتلى من قوات الحكومة الليبية بمعارك مع “داعش”

libya-flag-new

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية مقتل سبعة من عناصرها واصابة 49 اخرين بجروح في معارك خاضتها هذه القوات، الجمعة، مع تنظيم “الدولة الاسلامية” في محيط المقر الرئيسي للجهاديين في مدينة سرت.

وقالت القوات الحكومية، في بيان، إنّ “المستشفى الميداني يعلن وصول سبعة شهداء و49 جريحا في الاشتباكات الجارية اليوم بين قواتنا وعصابة “داعش”.

واوضحت القوات أنّ المعارك اندلعت “بعد تقدم قواتنا إلى مركز واغادوغو”، المقر الرئيسي لتنظيم “الدولة الاسلامية” في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، مشيرةً إلى أنّ الاشتباكات اصبحت تدور الان “على اسوار قاعات واغادوغو”.

واطلقت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الامم المتحدة قبل اكثر من شهرين عملية “البنيان المرصوص” بهدف استعادة مدينة سرت من ايدي تنظيم “الدولة الاسلامية” بعدما خضعت لسيطرته لاكثر من عام.

وبعد التقدم السريع الذي حققته القوات الحكومية في بداية عمليتها العسكرية، عاد وتباطأ بفعل المقاومة التي يبديها الجهاديون الذين يشنون هجمات مضادة خصوصاً من خلال سيارات مفخخة يقودها انتحاريون.

وفي بداية تموز، اعلنت قوات الحكومة الليبية اسيطرتها على حي السبعمئة المهم في وسط مدينة سرت وبدات التقدم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات حيث يقيم الجهاديون مركز قيادتهم.

وقتل في العملية العسكرية منذ انطلاقها نحو 250 عنصراً من القوات الحكومية واصيب اكثر من 1400 بجروح، بحسب مصادر طبية في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز قيادة عملية “البنيان المرصوص”.